| قصة مسلسل كرتوني تنبأ بغرق الغواصة تيتان قبل 34 سنة

لا زالت الغواصة «تيتان» حديث الساعة حول العالم، التي أعلنت قيادة خفر السواحل الأمريكية تحطمها ومصرع جميع من كانوا داخلها بعد عدة أيام من فقدانها، وبينما يتناول كثيرون الحديث عن الغواصة وما حل بها وتسبب في تحطمها، هناك مسلسل كرتوني عُرض قبل نحو 34 عامًا يبدو أنه تنبأ بمصير الغواصة «تيتان». 

قصة مسلسل كرتوني تنبأ بغرق الغواصة «تيتان»

وفي ظل تتابع مستجدات الأخبار عما حل بـ الغواصة «تيتان»، راح بعض رواد منصة التغريدات القصيرة «تويتر» يتداول مشاهد من المسلسل الكرتوني «The Simpsons»، مشيرين إلى أنه تنبأ بمصير الغواصة؛ فنشر حساب باسم «هانثل HANTHL» صورة من المسلسل الكرتوني مُعلقًا: «بدأ الناس بتداول مشهد من مسلسل (The Simpsons) لشخص يذهب بغواصة مع ابنه للبحث عن كنز في اعماق المحيط داخل حطام سفينة عملاقة، لكنهم يضلوا طريقهم بالعودة وينفد الأكسجين البعض يرى بأن المسلسل تنبأ بحادثة الغواصة تيتان خصوصًا أن هناك أب وابنه بين الركاب».

«The Simpsons» هو مسلسل كرتوني أمريكي، تدور أحداثه في إطار كوميدي، وحول قصة عائلة أمريكية مقيمة مدينة تدعى «سبرينغفيلد»، إلى جانب تناول قصة أب وابنه يذهاب بغواصتهما للبحث عن كنز في أعماق المحيط داخل حطام سفينة عملاقة، ومن ثم يضلوا طريقهما، وبالتالي ينفذ الأكسجين، ما يعرضهما للخطر، ومن ثم تتوالى أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

وعُرض مسلسل «The Simpsons» لأول مرة في 17 ديسمبر عام 1989، ويعتبر أطول مسلسل عُرض على شاشات التليفزيون الأمريكي، حيث بلغ حتى الآن 34 جزءا و740 حلقة.

فقدان الغواصة تيتان

يذكر أن الغواصة «تيتان» فُقدت يوم الأحد الماضي أثناء إبحارها في المحيط الأطلسي، لاستكشاف سفينة تيتانيك، وهي تحمل على متنها 5 أشخاص، وذلك بعد ما أبحرت مئات الكيلومترات تحت سطح البحر ما أدى إلى تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي «GPS» وبالتالي عدم القدرة على تحديد موقعها.

بعد عدة أيام من البحث والترقب ومحاولة تحديد موقع الغواصة «تيتان» في المحيط الأطلسي، أعلنت قيادة خفر السواحل الأمريكية تحطم الغواصة ومصرع جميع من كانوا على متنها، بعد اكتشاف حطامها في قاع المحيط الأطلسي، على مقربة من السفينة تيتانيك؛ إذ علَّقت الشركة المشغلة للغواصة على الحادثة: «هذا وقت حزين.. فقدنا الطاقم»، بحسب قناة «العربية».