| كواليس زيارة جوارديولا للمتحف القومي للحضارة.. انبهار بالكنوز وصور تذكارية

ضمن رحلته التي تستمر لـ7 أيام كاملة، زار المدرب الإسباني الشهير بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط، الذي يعد أحد أبرز المتاحف في مصر والعالم، والذي أُفتتح منذ عام 2021، ويقع على مساحة 33.5 فدان.

وزار جوارديولا، المتحف رفقة أفراد أسرته، وبدأت الزيارة بجولة داخل القاعات المخصصة للعرض المركزي، للتعرف على مُقتنيات أثرية فريدة داخل المتحف، الذي يحتوي على 20 مومياء ملكية، وزار مقتنيات تحكي تاريخ الحضارة المصرية على مر الزمان، وأيضًا قاعة النسيج المصري، التي تعرض مجموعات فريدة من النسيج المصرى.

سعادة جوارديولا بالمتحف القومي للحضارة

سعادة جوارديولا وأفراد أسرته، ظهرت جلية على وجوههم أثناء التجول بين جدران المتحف القومي للحضارة، وأبدى إعجابه بمقتنياته والكنوز الأثرية التي تعبر عن الحضارة المصرية، والتقط عديد من الصور للمعروضات كي يحتفظ بها، وصورًا تذكارية له ولأفراد أسرته داخل المتحف.

حضور جوارديولا للمتحف القومي للحضارة، يرسل صورة إيجابية عن المقصد السياحي المهم لمصر، ويجعل من المتحف واجهة أساسية في البرامج السياحية المختلفة للقادمين إلى مصر، بحسب الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، مؤكدا استعداد المتحف لاستقبال السائحين والشخصيات المهمة والوفود من جميع أنحاء العالم.

رحلة جوارديولا إلى الأقصر وأسوان

وتستمر رحلة بيب جوارديولا غدًا بمحافظة الأقصر، وسيقضي يومه غدًا على إحدى الدهبيات بالأقصر، ثم سيزور معابد البر الغربي والشرقي، بداية من معبد الأقصر والكرنك في البر الشرقي ومقبرة نفرتاري وتوت عنخ آمون، ومعبد الرامسيوم وهابو ووادي الملوك ومقبرة حتشبسوت في البر الغربي.