| كيف تحافظ على أموالك في 2023؟.. خبير اقتصادي يوضح

يفكر الكثير من الأشخاص في الفترة الحالية بأفضل الطرق لاستثمار أموالهم، وفي نفس الوقت تحقق لهم عائدًا ماديًا بقدر كبير وبدون حدوث خسائر، ونتيجة لذلك نوضح في السطور التالية، إجابة سؤال كيف تحافظ على أموالك في 2023؟

كيف تحافظ على أموالك في 2023؟

 أوضح الدكتور علي الإدريسي خبير الاقتصاد، في تصريحات خاصة لـ«»،  في إجابته عن كيف تحافظ على أموالك في 2023؟، أنه إذا كان الشخص ليست لديه دراية كاملة لأي مشروع تجاري أو نشاط أقتصادي، يفضل أن يدخر أمواله في شهادات الاستثمار خاصة شهادات الـ25%، التي طرحها بنكا مصر والأهلي منذ عدة أيام، وتم توفيرها في كافة الفروع.

أما إذ كان الشخص لديه دراية ومعرفة بأي نشاط تجاري، فيفضل أن يستثمر أمواله بها، وذلك لأنها سوف تحقق له عائدًا ماديًا بشكل كبير وقد يتجاوز 25%: «لو الشخص عنده معرفة بأي نشاط تجاري، يفضل أن يستثمر أمواله فيها عشان هيكون فيها أرباح كتير».

العقارات والوحدات السكنية

وهناك طرق أخري لاستثمار من الذهب، ولكن في حال الاحتفاظ به لفترات زمنية طويلة: «الشخص ممكن يستثمر في الدهب، لكن ده في حالة لو هيحتفظ به لفترات طويلة، مثلًا يبيعه بعد 5 سنوات أو أكثر».

 ونصح خبير الاقتصاد، بعدم الاستثمار في العقارات وذلك لأنها لم تكن مطلوبة مقارنة بالفترات السابقة، كما أن الدولة وفرت وحدات سكنية بأسعار منخفضة ومناسبة للجميع: «بنصح الناس متستثمرش في العقارات لأن حجمها قل عن الاول وحخاصة أني الدولة حاليا وفرت شقق كتير وبالتقسيط  وبفائدة قليلة».