| لأول مرة منذ أعوام.. امتحان اللغة العربية للثانوية العامة يخلو من الجمع والمفرد

بعدما حاوطتهم دعوات أولياء أمورهم على مدار 3 ساعات، انتهى طلاب المرحلة الثانوية قبل قليل من أداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023 للشعبتين العلمية والأدبية، بواقع 55 سؤالًا، منها 4 أسئلة مقالية و51 سؤالًا اختيار من متعدد.

أسئلة امتحان اللغة العربية سهلة ومباشرة

تساؤلات عدة يطرحها أولياء الأمور منذ بدء الامتحان اليوم حول مدى سلاسة مادة اللغة العربية لـ طلاب الثانوية العامة اليوم، وهل تضمنت ورقة الامتحان بعض الأسئلة الصعبة أم لا، وهو ما أجابه عليه إسلام عبدالغني مدرس أول لغة عربية، مؤكدًا أنّ معظم الأسئلة جاءت سهلة ومباشرة، كما وعدت وزارة التربية والتعلم طلابها.

وأضاف «عبدالغني» في حديثه لـ«»، أنّ امتحان اللغة العربية لأول مرة منذ أعوام يخلو من أسئلة الجمع والمفرد والمرادفات، وهو ما جعله امتحان بسيط يسهل حلّه في الوقت المحدد للإجابة: «الأسئلة مُبشرة جدًا والطالب المتوسط يطلع من الامتحان ده مبسوط وفرحان».

وبالنسبة لسؤال التعبير أوضح مدرس اللغة العربية أنّه كان بعنوان «كن مبدعًا»، إذ تطلب السؤال أن يكتب الطالب كلمة افتتاحية لندوة تهدف إلى تشجيع الشباب المصري على الإبداع والابتكار في حدود 80 كلمة، أما سؤال القصة كان يدور حول أول فصلين وثلاثة فصول: «الطالب اللي قرأ أول 5 صفحات بس من القصة يقدر يحلها كويس».

امتحان اللغة العربية لم يتضمن جمع أو مفرد

طالب الثانوية العامة هشام أشرف عبّر في حديثه لـ«» عن سهولة امتحان اللغة العربية اليوم بأنّه كان في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتضمن الأسئلة أي جمع أو مفرد أو تردافات مثلما حدث في السنوات الماضية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنّ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اللغة العربية ثانوية عامة 783 ألف طالب وطالبة، بينهم 276 ألفا و211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391 ألفا و671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية «علوم» و986 ألفا و58 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية «رياضيات».