| ما هو سبب استخدام محمد صلاح ونجوم الرياضة للحجامة؟.. أخصائية علاج طبيعي توضح

خطف الدولي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، أنظار عشاق الساحرة المستديرة إليه، بعد مساهمته في فوز فريقه على وولفرهامبتون، وظهور علامات الحجامة على ظهره عقب خلع قميصه في نهاية المباراة لتقديمه إلى أحد الجماهير المتواجدة في ملعب اللقاء.

وتمكن «صلاح» من تسجيل هدف ليفربول الثاني أمام وولفرهامبتون، ليؤكد تفوق الريدز في المباراة، إلا أن علامات الحجامة أثارت تساؤلات الجميع عنها والسبب في استخدام الحجامة من بعض نجوم الرياضة، وهو ما نوضحه خلال التقرير التالي.

هل الحجامة تعالج الآلام؟

أكدت الدكتورة سلوى علاء، أخصائية العلاج الطبيعي لـ «»، أن الحجامة لا تعالج الآلام بشكل كامل، بينما تكتفي بتخفيفه فقط؛ عن طريق تعويض كرات الدم البيضاء التي تعمل على القضاء على الالتهاب، للدماء الفاسدة الخارجة من الجسد عند القيام بتشريط المنطقة التي يعاني من الألم بها.

سبب استخدام الحجامة من الرياضيين

ويلجأ عدد من نجوم الرياضة آخرهم محمد صلاح، للحجامة قبل البطولات والمباريات الهامة على الرغم من فائدتها الجزئية، بحسب «سلوى»: «الحجامة تساعد اللاعب على تنشيط الدورة الدموية، فتجعل حالته البدنية أفضل، حيث تعمل على تخفيف الإجهاد البدني للعضلات، ولكن يمكنه الاستغناء عنها ببعض الوسائل الأخرى الحديثة مثل الجاكوزي والساونا وعمل جلسات مساج».

طريقة استخدام الحجامة

ويتم عمل الحجامة عن طريق كاسات مختلفة الأحجام سواء زجاجية أو بلاستيك، وتوضع على نقاط رئيسية يتم التركيز عليها أهمها أسفل الرقبة من الخلف، وهي التي يتم البدء بها، وبعد ذلك المنطقة التي يعاني منها، مثل الظهر والركبتين في جلسة تستغرق ما يتراوح من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع، كما أوضحت أخصائية العلاج الطبيعي: «مرحلة التشريط تعد الأصعب، لأنه يجب القيام بها من قبل متخصصين لأنها قد تصيب الشخص ببعض التشريطات الخاطئة التي تعرضه للأم أكثر».