| مبروك عطية لـ«» بعد هاشتاج إيقافه: سابوا ألف كلمة ومسكوا في دي

ضجة كبيرة أثارها رواد السوشيال ميديا في الساعات الماضية، بعد أن تصدر هاشتاج «أوقفوا مبروك عطية» تريندات موقع «تويتر»، على خلفية تصريحاته المثيرة عن إباحة ضرب الزوج لزوجته، يوم الأربعاء الماضي، عبر برنامج «يحدث في مصر» على قناة «mbc مصر».

وعلى الفور أثار هاشتاج مبروك عطية جدلا كبيرا على صفحات السوشيال ميديا، ما دفعهم للمطالبة بإيقافه بتدشين هاشتاج «أوقفوا مبروك عطية»، الأمر الذي برره من خلال حديثه مع «».

مبروك عطية يرد على هاشتاج الهجوم عليه بـ«تويتر»: بيصطادوا في الماء العكر

وهاجم بعض الأشخاص تصريحات الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر الشريف، حول تبرير العنف ضد النساء، وفقا لتغريدة أحد رواد تويتر المشاركين في الهاشتاج، قائلا: «الأسوأ لما يحصل باسم الدين، والدين بعيد كل البعد عن الأذى ده، امبارح في الحلقة المذيع كان مصدوم من اللي اتقال وبيرد على الشخص ده، لكن المرعب أن كان فيه آلاف في الكومنتات مقتنعين بكلامه، تبرير الضرب مشاركة في الجريمة».

وغرد حساب يدعى «أكرم»: «شوفت فيديو مبروك عطية وكان ناقص يقولها لما يبقى يموتك ابقى اشتكي».

ولكن سرعان ما رد مبروك عطية، على ذلك الهجوم الشرس من قبل رواد السوشيال ميديا، خلال حديثه لـ«»: «دول ناس بيصطادوا في الماء العكر، كان فيه طرف غايب في حديث الزوجة عن ضرب الزوج لزوجته بالسكين، فأنا رديت الرد في اعتقادي اللي يرضي ربنا».

وبرر «مبروك» الواقعة، بأن «هناك طرفا غائبا وهو الزوج، وهو من حقه يرد، الكلام اللي أنا رديت به، له دليل من الكتاب والسنة، وموضوع السماع من الطرف الواحد ليس عادلا، ولما سألتها عن أحسن حاجة فيه، قالتلي بيجبلنا أحسن أكل».

واستطرد حديثه: «أنا قلت لو هو معاملته وحشة يغور وتسيبه، لكن ختمت كلامي بأن كل واحد يبوس على دماغ مراته ويحنو عليها، لكن إحنا يبدو أننا بنصطاد الكلمات التي تدين الشخص، مسكوا في الجملة دي وسابوا ألف كلمة طيبة أخرى قولتها».