| «محبوس في مرايتي».. طريقة «سلمى» للتوعية بمرض اضطرابات الأكل

كشفت سلمى عمرو طالبة بكلية إعلام، تفاصيل حملة «محبوس في مرايتي»، مشيرة إلى أن الحملة جاءت عبر مشروع التخرج الخاص بها في الكلية، وتهدف لنشر الوعي عن اضطرابات الأكل بمختلف أنواعها ومساعدة كل من يعاني من اضطرابات الأكل.

حملة «محبوس في مرايتي» الأولى من نوعها في مصر

وقالت طالبة كلية الإعلام خلال حوارها عبر برنامج «سكايب» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، إن حملة «محبوس في مرايتي» تعتبر أولى الحملات من نوعها في مصر، والتي تهدف لنشر الوعي عن اضطرابات الأكل، مضيفة أن اضطرابات الأكل لا علاقة لها بالسمنة، ولها أنواعًا كثيرة، وهى عبارة عن مرض نفسي وليس عضوي.

«سلمى»: في كتير بيعانوا من المرض بس معندهمش علم 

وتابعت طالبة كلية الإعلام: «قمنا بالحملة، واكتشفنا أن كثيرين يعانون من اضطرابات الأكل دون أن يكون لديهم علم بذلك، وبالتالي وضحنا سبل معرفة هذا المرض وكيفية التعامل معه، وهناك تفاعل كبير من قبل المستهدفين من خلال الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

وشرحت «سلمى» أن العديد من الأبحاث توصلت إلى أن أي وصمة مرتبطة بالوزن والازدراء الاجتماعى وسوء معاملة الأفراد الأكثر سمنة، ترتبط بشكل وثيق باضطرابات الأكل، فالتعرّض لمضايقات جراء زيادة الوزن يرتبط بالإسراف فى الأكل والسلوكيات غير الصحية في الحفاظ على الوزن لدى الشباب وزيادة معدلات اتباع الحميات الغذائية لدى الفتيات.