| «محمد» رحلة علم من المنوفية إلى هولندا.. مصري يترأس أقسام القلب بمستشفى كاترينا

استعرض برنامج مصر تستطيع المذاع على فضائية «dmc»، من تقديم الإعلامي أحمد فايق، مسيرة نجاح عالم مصري وطبيب عالمي وجراح من أمهر جراحي القلب على مستوى العالم، البروفيسور محمد سليمان، جراح القلب ورئيس أقسام القلب بمستشفى كاترينا في هولندا، كل عام يجرى عمليات لغير القادرين، ووصلت إلى 1000 عملية مجانية.

دعم «الابن البار» لقطاع الصحة المصري بأسرة عناية مركزة

لم يكتف الطبيب المصري بذلك، بل يعمل ويكد ويشقى كي يرسل لمصر سنويا أسرة رعاية مركزة مجانية، وأدوات طبية مساعدة منه وعرفانا للشعب المصري، كما كان الدكتور محمد سليمان، يدير فريقا بحثيا متخصصا في أمراض القلب، ويتضمن 32 باحثا بأمراض القلب من جنسيات مختلفة حول العالم.

رحلة علم من المنوفية إلى هولندا

الدكتور محمد سليمان، ابن محافظة المنوفية تخرج في كلية الطب بجامعة طنطا، واستكمل دراسته العليا في جامعة عين شمس ثم سافر للخارج وأصبح واحدا من أهم علماء المصريين في الخارج، ويزور مصر سنويا لرفع كفاءة الأطباء المصريين المتخصصين في القلب وينقل لهم التجارب الأجنبية، ومن أهم زياراته في مصر كانت لمعهد ناصر.

جراحات الشريان التاجي في مصر 

وكان أول من أجرى جراحات الشريان التاجي في مصر عام 2009 في مستشفى بنها الجامعي، ويحلم بتأسيس مركز طبي عالمي في الدلتا لجراحة القلب على غرار مركز مجدي يعقوب في أسوان، ويخصص لمرضى الحمة القلبية المنتشرة بين أغلب مصابي القلب في مصر.