| مدرب كيشو عن قوله «40 ثانية على موتك»: «ليها معنى أنا وهو بس اللي نعرفه»

قال الدكتور محمد إبراهيم، مدرب «كيشو» بأولمبياد طوكيو 2020، إن السر في اختياره لجملة (40 ثانية على موتك) لتحفيز لاعبه، خلال مباراة الميدالية البرونزية بمنافسات المصارعة الرومانية، تحمل الكثير من المعاني والأمور التي لا يعلمها أحد سوى هو وكيشو فقط، موجها شكره إلى الله سبحانه وتعالي بعد أن أكرمهم بميدالية برونزية لمصر بتلك الأولمبياد، أفرحت الشعب المصري، موضحا أن كيشو لاعب مصارعة جيد وكان يستحق ميدالية ذهبية بتلك المنافسات.

وكشف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة dmc، أن البطل المصري خاض الكثير من المباريات الصعبة خلال تلك المنافسات، وبالأخص هذه المباراة، ولهذا حاول أن يدعمه بتلك الكلمات خلال الثواني الأخيرة من المباراة، لأننا كنا وصلنا إلى مرحلة أما أن تحقق ميدالية وإنجاز له ولبلده، أو يكتفي بتمثيل بلده بتلك المنافسات ويخرج منها بنتيجة شرفية.

وأوضح مدرب كيشو، أنه اختار كلمة «على موتك» بالأخص، لأن هذه الميدالية كانت بمثابة إنجاز كبير لكيشو وله، ولهذا قالها وكان يعلم أن كيشو سيسمعه، مؤكدا أنه كان مستعد أن يفعل أي شيء وقتها ليشجع لاعبه لتحقيق هذا الإنجاز حتى لو تطلب الأمر أن يصعد لبساط المباراة.

وتابع: «كلمة على موتك بالذات، بالنسبة لكيشو تفرق كتير، والكلمة دي بتجمع حاجات كتير أنا وهو بس اللي نعرفها، وكان لازم أقولها لأن الميدالية هتغير حياتنا كلنا».

وأشار إلى أن اللاعب خلال بعض المباريات، يكون قد قدم كل ما لديه، ولهذا يجب أن يتدخل مدربه بأي كلمة تشجيعيه تجعله يكمل مباراته بنفس الحماس والقوة حتى ينهيها وهو فائز.

وقال الكابتن كمال عبده، مدرب «كيشو» بمراحل الناشئين، خلال مداخلة عبر zoom، مع نفس البرنامج إن البطل الأولمبي، كان قريبا للغاية من تحقيق الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو 2020، كاشفا أن «كيشو» منذ صغره وهو يمتاز بالجلد والقدرة على العودة بنتيجة أي مباراة يتأخر في نتيجتها، واصفا إياه باللاعب المقاتل.