| مدن عالمية دخلت العام الجديد 2024.. منها نيوزيلندا وأستراليا

ساعات قليلة تفصلنا عن انتهاء شهور مضت ودخول العام الجديد 2024، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن هناك العديد من الدول العالمية استقبلت بالفعل العام الجديد، وسط أجواء مبهجة وألعاب نارية تزين السماء، نستعرض في التقرير التالي، أولى المدن العالمية، التي استقبلت العام الجديد.

دول دخلت العام الجديد

نيوزيلندا، كانت أولى الدول العالمية التي استقبلت العام الجديد 2024، وتحديدًا مدينة أوكلاند، التي تعتبر المدينة الأكبر، وتختلف ساعاتها مع توقيت جرينتش ما يقرب من ساعتين، ومع توقيت القاهرة ما يقرب من 11 ساعة، وفق موقع «the time.zon»، إذا مدينة أوكلاند، استقبلت العام الجديد قبل 8 ساعات مقارنة بتوقيت القاهرة.

وقبل 9 ساعات، مقارنة بتوقيت القاهرة، استقبلت أستراليا العام الجديد 2024، وسط احتفالات المواطنين به، عن طريق ارتداء البعض زي بابا نويل وعروض الألعاب النارية في السماء، وتوزيع بعض الهدايا أيضًا على المارة في الشوارع، وتعتبر الساعة حاليًا في أستراليا السادسة صباحًا.

فرق التوقيت بين مصر وبعض الدول

وتعد إندونيسيا من بين الدول العالمية التي استقبلت العام الجديد، قبل 5 ساعات مقارنة بتوقيت القاهرة، بينما كوريا الشمالية والجنوبية استقبلتا عام 2024 قبل 7 ساعات مقارنة بالقاهرة، وتعتبر الساعة بهما الآن الساعة الرابعة والنصف صباحًا، كانت هذه الدول العالمية هو أولى من استقبل عام 2024، وسط احتفالات المواطنين الذين دخلوا العام، واستعداد البعض للدخول به.

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بعض البوستات المضحكة «كوميكس» عن دخول هذه الدول العام الجديد، بينما يظل البعض الآخر في عام 2023.