| «مدينة الحزن وسوبر مان».. «عمرو» يجسد الأعمال الكرتونية بالذكاء الاصطناعي

اهتمام كبيرة شهده الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة ودخل في مختلف المجالات منها العلمية واستغله البعض في الرسم وتجسيد شخصيات كرتونية وخيالية مختلفة وهذا ما فعله عمر ربيع، إذ قام برسم العديد من الشخصيات باستخدام الذكاء الاصطناعي.

استغل موهبته في مجال الذكاء الاصطناعي وتخيل لوحات وصور مختلفة منها الشخصية الكرتونية سوبر مان، إذ تخيل أنه يتجول في الشوارع القديمة منها المعز وباب الشعرية وينقذ الناس: «أنا اتخيلت شخصية سوبرمان أنه بيتجول في سوق محلي في المعز وكان بينقذ الأبرياء من مطاردة اللصوص»، بحسب ما رواه ابن محافظة القاهرة لـ «».

الشخصيات التي جسدها «عمرو» بالذكاء الاصطناعي

شخصيات عديدة قام الشاب العشريني بتجسيدها من خلال موهبته في الذكاء الاصطناعي منها شخصية ترتدي زي غير معروف في سوق محلى وأيضا مدينة الأحزان التي رسم فيها شخصية ولد وعلى ملامحه حالة من الحزن الشديد ويتجول في شوارع المدينة.

نالت الشخصيات التي جسدها ابن محافظة القاهرة إعجاب الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها:«ناس كتير عجبها الموضوع وطلبت مني اجسد شخصيات تانية»، مشيرا أن تنفيذ تلك الشخصيات لم يستغرق وقتا طويلة: «أنا بدخل كلمات واشرح فيها الزوايا والمود العام وهو بيطلع الصوره».

بداية العمل في مجال الذكاء الاصطناعي

بدأ «عمر» يستخدم مجال الذكاء الاصطناعي منذ شهرين، كما أن بعد تخرجه من قسم العلاقات العامة بمدينة الثفاقة والعلوم، أصبح يعمل في مجال التصوير، إذ قام بتصوير العديد من الأماكن السياحية بعدسة كاميراته منها الدرب الأحمر ومنطقة بطن البقرة وشارع المعز، متمنيا أن يوثق العديد من الأماكن الأخرى ويصبح من المصورين المعروفين.