| مصري يبهر لجنة تحكيم «أمريكا جوت تالنت»: بيعزف غلط لكن بيطلع فن حلو

قال مدحت ممدوح، العازف المصري المشارك بـ«أمريكا جوت تالنت»، إنه لم يخطط أو يتقدم للمشاركة بهذا البرنامج، ولكن ما حدث أنه عرضت عليه فرصة المشاركة بهذا البرنامج فلم يتردد، موضحا أن الآلة التي عزف عليها خلال البرنامج تسمى بـ«ريكوردر»، ولا يستخدمها أحد بالأساس حاليا في عزف المقطوعات المختلفة، سوى في عدد قليل ببعض الدول، حيث يستخدمها هناك بعض عازفي الأوبرا، كما أنه ظل لسنوات يظنها «مجرد لعبة» ويعزف عليها دون أن يعرف ما هي تلك الآلة «لدرجة إني بامسكها غلط أصلا».

وأوضح «ممدوح»، خلال مداخلة هاتفية، مع برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على شاشة «الحياة»، اليوم السبت، أن «الريكوردر» آلة موسيقية أوروبية بالأساس، وليست تحديث للناي كما قد يظن البعض، وكانت تستخدم بكثرة في غالبية الألحان قديما، أما الآن فيندر استخدامها بشكل كبير، ويقتصر استخدامها في الأوبرا أو في تعليم الأطفال العزف بالمدارس.

وأشار العازف المصري المشارك بـ«أمريكا جوت تالنت»، إلى أن دمج «البيت بوكس» مع صوت العزف على تلك الآلة هو ما ساعده في خروج هذا اللحن الذي قدمه خلال البرنامج، وحاز على إعجاب كل من سمعه.

وكشف أنه لم يدرس العزف على هذه الآلة، ويعزف عليها بشكل مختلف عن عازفيها حول العالم، وذلك لأنه ظل يعزف عليها لأكثر من أربعة سنوات دون أي معرفة عنها ولا حتى اسمها.

وتابع: «كنت فاكرها لعبة والله، وعلى فكرة أنا بعزف عليها غلط وبمسكها حتى بشكل غلط»، موضحا أنه وفقا للتعليم الأكاديمي للعزف على تلك الآلة فكل ما يفعله، ليس له أي علاقة بالعزف على تلك الآلة.

وأردف «ممدوح» أن مدرسي العزف على تلك الآلة، حين كانوا يشاهدون أي فيديو له وهو يعزف يعلقون دائما، بأنه يعزف بطريقة خاطئة ورغم ذلك يقدم فنا جيدا.

وواصل: «كانوا بيقولوا يجماعة هو بيلعب غلط، بس اللي مطلعه حلو».

ونبه «ممدوح»، إلى أنه حتى الآن لا يعلم نتيجة اختيارات لجنة تحكيم هذا البرنامج، وهل هو أحد المتأهلين للدور الثاني من مسابقة البرنامج، موضحا أنهم من المفترض أن يختاروا 36 فقط من حوالي 100 مشارك بالبرنامج.