| معلومات عن حكم مباراة الأهلي والوداد.. قاد وقائع مثيرة بطلها الفريق المغربي

بعد نهاية مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والوداد المغربي، على الملعب الرئيسي باستاد القاهرة الدولي، التي انتهت بهدفين مقابل هدف لصالح المارد الأحمر، أثير جدلا واسعا بسبب قرارات الحكم المباراة الليبي خلال أحداث اللقاء، سرعان ما طالته مخاوف وتحفظات واسعة تجاه حكم مباراة الإياب في الدار البيضاء، الإثيوبي باملاك تيسيما.

معلومات عن حكم مباراة الأهلي والوداد بالمغرب

مع اشتداد الجدل حول حكم مباراة الأهلي والوداد، نقدم إليكم أبرز المعلومات عن الحكم الإثيوبي:

– اسمه باملاك تيسيما وييسا.

– من مواليد 30 ديسمبر 1980، وعمره 43 عامًا.

– شارك كحكم في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014.

– يعد حكم مباراة الأهلي والوداد باملاك تيسيما بطلًا لعديد من الأحداث المثيرة للجدل في إفريقيا، خاصة مع نادي الوداد المغربي، فكان حكمًا لنهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019، بين الوداد والترجي بغرفة الفار، وأيضًا تولى تحكيم مباراتي ربع ونصف نهائي عام 2021، حين لعب الوداد أمام مولودية الجزائر وكايزر تشيفز.

– كان حكم الفار في نهائي العام الماضي بدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد.

– باملاك تيسيما أكثر الحكام الذين أداروا مباريات للنادي الأهلي في البطولات القارية، بواقع 9 مباريات بالتساوي مع نادي الترجي التونسي، وفاز الأهلي تحت قيادته بـ3 انتصارات، و4 تعادلات وهزيمتين، وفقا لإحصائيات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

– أدار حكم مباراة الأهلي الوداد هذا العام، بدوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلي أمام نادي صن داونز بدور المجموعات، التي انتهت بالتعادل 2-2.

– أدار نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان عام 2019.

– تولى قيادة 4 مواجهات للوداد، الذي فاز في لقاء واحد، وخسرة آخر، وحقق تعادلين، كان إحداها نهائي عام 2017 أمام الأهلي، الذي حسمه الفريق المغربي.

«الكاف» يعلن ثقته في حكم مباراة الأهلي والوداد

تداولت أنباء عن اعتراض النادي الأهلي والوداد المغربي، على حكم مباراة الإياب، فخرج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، مُعلنًا ثقته في إدارة الحكم الدولي الإثيوبي باملاك تيسيما، لمواجهة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر لها مساء يوم الأحد المقبل.