| مقابلة سابقة تكشف وجهة ميسي الجديدة بعد برشلونة.. ليس السيتي أو باريس

منذ دقائق قليلة، أعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكثر لاعب حصولاً على الكرة الذهبية بـ 6 مرات، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ5 كرات ذهبية، بعد مسيرة 20 عامًا في قلعة النادي الإسباني، حقق خلالهم 35 بطولة رسمية، وبطولة وحيدة مع المنتخب الأرجنتيني، وهي «كوبا أمريكا» الأخيرة.

النادي الذي سيذهب إليه ميسي

ويبقى السؤال الذي يراود جماهير كرة القدم، ما وجهة ليونيل ميسي القادمة؟، فبعض التقارير تربط بينه وبين النادي الفرنسي باريس سان جيرمان، ومنذ سنوات كان يريد المدرب بيب جورديولا ضمه إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، والناديان هما الوحيدان اللذان لديهما القدرة على التكفل براتب «ميسي»، ولكن من المرجح أن يذهب اللاعب إلى ناديه القديم الذي تربى فيه، وهو «نيولز أولد بويز» الأرجنتيني.

في إحدى المقابلات التلفزيونية في الأرجنتينية، تحدث «ميسي»، البالغ 35 عامًا من عمره، عن مستقبله الكروي، مؤكدًا أنه ينوي الاعتزال داخل قلعة ناديه الذي تربى فيه، حيث بدأ الالتحاق بـ «نيولز أولد بويز»، عام 1994، وظل معهم لمدة 6 سنوات، قبل أن ينتقل إلى برشلونة بعمر 13 عامًا.

من أهم أسباب رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة الإسباني، عدم تدعيم خط الدفاع والتعاقد مع المدافع الأرجنتيني «روميرو»، بحسب ما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، خاصة بعد المستوي الضعيف الذي يقدمه مدافعين النادي في الفترة الأخيرة، بداية من إصابة صامويل أوميتيتي، مرورًا بضعف مستوى جيرارد بيكيه، والفرنسي لونجليه.

أنباء رحيل البرغوث الأرجنتيني عن برشلونة بدأت العام الماضي، مع الرئيس السابق للنادي جوسيب مارتوميو، وتطورت الخلافات إلى إعلان «ميسي»، مقاضاة الرئيس السابق، بحسب ما جاء في صحيفة «موندو»، بعد تسريب الرئيس عقد اللاعب، الذي كان يتقاضى 555 مليون يورو في 4 سنوات.