| مميزات جديدة في «أيفون 15».. إطار من التيتانيوم وأداء أسرع

من المتوقع أن تطلق شركة آبل هاتفها الجديد أيفون 15 «iPhone 15» في سبتمبر المقبل، كما اعتاد عملاؤها على طرح أجهزتها الجديدة خلال هذا الشهر من كل عام.

ومع تبقي حوالي 6 أشهر فقط على أكبر حدث لشركة آبل لإطلاق الأجهزة الجديدة لخاصة بها ازدادت التسريبات الخاصة بالهاتف الجديدة للشركة «iPhone 15».

وقال موقع «ماكرومز11» المتخصص في الأخبار التكنولوجية، إنه من المتوقع أن يحتوي الهاتف الجديد من أيفون على العديد من المميزات والتغيرات.

مميزات جديد لأيفون 15 برو تجعله أسرع

وأضاف الموقع أنه من المتوقع أن يتم تجهيز إصدارات «أيفون 15 برو» بشريحة «A17 Bionic» من الجيل التالي، والتي تم تصنيعها على معمارية 3 نانوميتر من شركة «TSMC» لتحسين الأداء والكفاءة، أما عن هواتف آيفون 15 و15 بلس فستحتوي على شريحة «A16 Bionic».

وأشار إلى أن هواتف «أيفون 15 برو» من المتوقع أن يكون الإطار الخاص بها من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما سيكون له حواف منحنية رفيعة للغاية حول الشاشة، كما ستتميز طرازات «أيفون 15 برو»، بمنفذ شحن «USB-C» مع دعم «USB 3.2» أو «Thunderbolt 3» على الأقل، وهو ما يعني تمتع الأجهزة بسرعات نقل بيانات أسرع بشكل ملحوظ مقارنة بأجهزة أيفون الموجودة حالياً والتي لديها منفذ شحن «لايتنينغ».

ووفق التسريبات سيدعم أيفون 15 برو تقنية Wi-Fi 6E لسرعات لاسلكية أسرع، ليكون مثل أجهزة ماك وأيباد برو، كما سيتم تجهيز طرازات آيفون 15 برو بذاكرة وصول عشوائي RAM أكبر تبلغ 8 جيجابايت.

ويمكن أن تسمح ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لتطبيقات مثل Safari بالحفاظ على المزيد من المحتوى نشطاً في الخلفية، ما يمنع التطبيق من إعادة تحميل المحتوى عند إعادة فتحه، كما سيتم تجهيز الهواتف بمحركين إضافيين، ليوفرا ردود فعل لمسية لمحاكاة الشعور بالضغط على الأزرار، دون تحريكها مادياً، على غرار زر Home في أحدث هواتف أيفون، أو لوحة التتبع على أجهزة «ماك بوك».

ومن المقرر أن يحتوي أيفون 15 برو ماكس على عدسة مقربة مثل منظار، ويؤدي ذلك إلى حصول الجهاز على تقريب بصري 6 مرات على الأقل، مقارنة بـ 3x في طرز أيفون 14 برو.