| موعد إطلاق لعبة efootball 2022 الجديدة.. بديلة PES «فيديو»

قررت شركة Konami اليابانية، المختصة في تطوير وصناعة ألعاب الفيديو، التي تملك لعبة PES الشهيرة (Pro Evolution Soccer)، تغيير اسم اللعبة، لذا ليس هناك PES 2022، إذ أطُلق عليها اسما جديدا، وهو لعبه efootball 2022.

ولعبة efootball 2022 هي لعبة كرة قدم يمكن لعبها مجانًا عبر تنسيقات عديدة، بما في ذلك PS5 وXbox Series X، بحسب موقع «gamesradar».

عروض لعبة efootball 2022 الترويجية

وأصدرت الشركة اليابانية مقطعين دعائيين للعبة الجديدة، والعرض الترويجي الثاني للعبة efootball 2022، وجاء من ضمن أبطاله البرازيلي نيمار وأيضا راشفورد، وأُطلق في أواخر شهر أغسطس الماضي، وهو مقطع قصير مدته 7 دقائق، ويعرض العديد من ميزات  لعبة efootball 2022، مثل المراوغة المعقدة بين شخص وآخر، أما العرض الدعائي الأول الخاص بلعبة efootball 2022، صدر في 21 يوليو الماضي، ومدته 6 دقائق، يظهر فيه لقطات لعب، وتفاصيل كثيرة.

وحققت Konami مفاجأة كبيرة بالعروض الترويجية للعبة، وأطلقت الشركة اليابانية في شهر يوليو الماضي، مع العرض الترويجي الأول، إمكانية تجربة اللعبة الجديدة قبل إصدارها عبر PlayStation 4 وPlayStation 5 وXbox One وXbox Series X، ولكن لفترة محدودة فقط زمن، واستمر هذا العرض حتى منتصف ليل 8 يوليو، وشارك في العرض أربعة أندية: بايرن ميونح، يوفنتوس، مانشستر يونايتد، برشلونة.

وكانت طريقة اللعب أبطأ بشكل ملحوظ من العامين الماضيين، بالإضافة إلى وجود حفنة من التغييرات الأخرى، مثلا بعض التغيرات في R1  وR2.

وقالت كونامي: «الهدف الرئيسي من اختبار أداء لعبة كرة القدم الجديدة على الإنترنت هو تقييم استقرار وجودة اتصال خوادمنا أثناء المباريات عبر الإنترنت».

تاريخ إصدار لعبه efootball 2022 

ولم تعلن الشركة اليابانية بعد عن تاريخ إصدار لعبة efootball 2022، ولكن من المتوقع إطلاقها في مؤتمر كونامي السنوي الكبير المقرر يوم 1 أكتوبر المقبل.