| ناسا تقدم زيا عصريا لرواد الفضاء.. اعرف مواصفاتها

يرتدي زيًا أبيضًا كبيرًا منتفخ الجوانب، تعلو رأسه خوذة كبيرة، يحمل أثقالًا لا يستطيع حملها إنسان على سطح الأرض، لكنه يسبح بها في الهواء الطلق وكأنه لا يحمل شيئًا، هذا هو النمط الذي اعتادت أنظارنا رؤية رائد الفضاء عليه، ولذا تعتزم وكالة «ناسا» تغيير هذه الصورة النمطية عن رائد الفضاء بتصميم يكون أكثر تناسبًا وانسجامًا مع متطلبات العصر.

وحسب موقع «سكاي نيوز عربية» فقد كشفت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» عن نموذج جديد لبذلة فضاء تم تصميمها حديثًا، سيتم تجهيزه للبعثة الأولى التي من المتوقع أن تصعد إلى الفضاء خلال الفترة المقبلة.

مواصفات ملابس الفضاء الجديدة

من أهم ما يميز الزي الجديد الذي تسعى «ناسا» لإطلاقه قريبًا هو أنه سيتيح فرصًا لأشخاص جدد للصعود إلى الفضاء وعمل الاستكشافات، وإجراء البحوث والدراسات العلمية على سطح القمر، بشكل أكبر من الماضي، بالإضافة إلى أنها تتميز باختلاف كبير في الحجم عن البذلات السابقة، إذ إنها ستكون ذات تصاميم عصرية، وأكثر انسيابية ومرونة، وتتيح مجالًا أكبر لحركة رواد الفضاء، ولها أحجام متنوعة.

4 رواد فضاء سيجربون الزي الجديد

تم عرض التصميم الجديد للبذلة في مركز جونسون للفضاء، الواقع في مدينة هيوستون الأمريكية، خلال فعالية نظمت للطلاب ووسائل الإعلام، وتعتزم وكالة الفضاء الأمريكية مع وكالة فضاء كندية الإعلان يوم 3 من أبريل القادم، عن رواد الفضاء الـ4 الذين وقع الاختيار عليهم لخوض مهمة أرتميس 2، والتي من المقرر انطلاقها قريبًا، وهي عبارة عن مهمة فضائية للدوران حول القمر ثم العودة مرة أخرى إلى الأرض.

ونجاح هذه الرحلة سيمهد الطريق لمهمة أرتميس 3، والتي سيهبط الرواد من خلالها على سطح القمر بدلًا من الدوران حوله، وستكون في القطب الجنوبي من القمر، والتي تعتبر أولى رحلة على الإطلاق من المقرر انطلاقها إلى هذا المكان، لكن موعدها لم يتم تحديده بعد، والذي ربما يكون خلال العقد الحالي.