| نتيجة تنسيق الجامعات 2021.. الإعلان في مؤتمر صحفي بعد قليل

دقائق قليلة مليئة بالحيرة والترقب والقلق، تفصل طلاب الثانوية العامة بجميع محافظات مصر عن معرفة نتيجة تنسيق الجامعات 2021، الذي سيعلن خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الإعلامي للوزارة، والسيد عطا، المشرف على قطاع التعليم.

ويترقب طلاب المرحلة الثانوية معرفة الحدود الدنيا للتنسيق بالكليات، وأعداد المقبولين في المرحلة الأولى من التنسيق، ولذلك يتنتظرون بفارغ الصبر إعلان نتيجة تنسيق الجامعات 2021، وبناء عليها سيتحدد مستقبل ومصيرهم، والكليات التي ستلائم قدراتهم وترسم مهنتهم.

نتيجة تنسيق الجامعات 2021

ومن المنتظر أن تعلن  نتيجة تنسيق الجامعات 2021  خلال دقائق قليلة؛ إذ أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الجامعية نسبة إلى العام الماضي، فعلى سبيل المثال كان الحد الأدنى للقبول بكلية الطب العام الماضي 98.53%، بينما لن يزيد العام الحالي عن 91.7%، فيما سيكون الحد الأدنى بالنسبة لكلية العلاج الطبيعي بين 88% و89%، بسبب تغير النظام التعليمي، بحسب ما ذكرت المصادر لـ«».

وكشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر الذي أعلن فيه ظهور نتيجة الثانوية العامة وإعلان أسماء الأوائل، أن المجاميع شهدت انخفاضا كبيرا بسبب تغير العملية التعليمية.

وعن نتيجة تنسيق الجامعات 2021 بالنسبة للجامعات الخاصة، فمن المنتظر أن يكشف عن الحد الأدنى للقبول، غدا الأثنين، الموافق 30 أغسطس 2021، بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، ولكن من المتوقع أن يكون هناك انخفاضا أيضًا في الحد الأدنى للقبول مثل الجامعات الحكومية.

من المعنيين بنتيجة التنسيق؟

ووفقا لوزارة التعليم العالي والبحث، فإن نتيجة تنسيق الجامعات 2021، المعني بها هما الشعبتين العلمية والأدبية، إذ حدد المجلس الأعلى للجامعات أعداد الطلاب النظاميين المقبلوين في الجامعات الحكومية، وبعد معرفة المقبولين سيكون عليهم استيفاء جميع الأوراق المطلوبة للتقديم للكلية المختارة بعد الإعلان.

موعد المرحلة الثانية ومرحلة تقليل الاغتراب 

ومن المقرر أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقد بعد قليل، موعد انطلاق الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية 2021، بالإضافة إلى إعلان موعد مرحلة تقليل الاغتراب.