| «هتاكل بنسبة 80% ومش هتتخن».. نظام غذائي يساعد على إنقاص الوزن الزائد

الوزن الزائد، من المشكلات التي تسبب أزمات صحية عند البعض، لذلك يبحث العديد منهم عن نظام غذائي يمكنهم من خسارة الوزن بسهولة، بحسب ما أوضحه موقع «Healthline»، ومن بين الأنظمة الغذائية التي تجذب أنظار الجميع هو الياباني.

ونستعرض عدة نصائح مستوحاة من الطريقة اليابانية في إنقاص الوزن الزائد، خاصة أنه يتميز بالتوازن والنشاط، وفق موقع «WIO News»، موضحًا أن تناول الأكل ببطء يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام.

النظام الغذائي الياباني

النظام الغذائي الياباني، غني بالخضراوات والفواكه، مما يوفر العناصر الغذائية الأساسية والألياف، ويعزز الشعور بالامتلاء مع سعرات حرارية أقل، وكذلك الأسماك والمأكولات البحرية، التي تعد مصادر للبروتين الخالي من الدهون.

وجود الأسماك في النظام الغذائي، وتقليل تناول اللحوم الحمراء يمكن أن يساعد على الوصول إلى وزن صحي للجسم، وهو المتبع في النظام الغذائي الياباني، كما يعد الشاي الأخضر، عنصرًا أساسيًا في الثقافة اليابانية وهو غني بمضادات الأكسدة، ويساعد شرب الشاي الأخضر قبل تناول الوجبات، على تعزيز عملية التمثيل الغذائي والمساهمة في إنقاص الوزن.

تناول الطعام بنسبة 80% دون زيادة في الوزن

«هارا هاتشي بو» التي تعبر عن تناول الطعام حتى يشبع المرء بنسبة 80% في النظام الغذائي الياباني، وذلك من خلال ممارسة التحكم في كمية الطعام وعدم الإفراط في تناوله، فإن الشخص يمنح جسمه وقتًا للإشارة إلى الشبع، وبجانب ذلك فإن ممارسة الرياضة هي أساس الروتين اليومي المتبع في إنقاص الوزن.