| «واتساب» يختبر إضافة ميزة جديدة لمستخدميه.. «اخفي الشات وحافظ على خصوصيتك»

يهتم القائمون على إدارة شركة «واتساب» بإضافة عديد من المميزات الجديدة إلى التطبيق من وقت لآخر، لتُسهل من تعامل المستخدمين معه وتلبي توقعاتهم واحتياجاتهم؛ بما يساعد في النهاية على توطيد علاقة المستخدمين القدامى بالتطبيق وجذب مستخدمين جُدد، وكان أحدث المميزات الجديدة التي يعمل تطبيق واتساب على إضافتها عبارة عن رمز سري يمكن من خلاله إخفاء المحادثات.

واتساب يختبر إضافة ميزة جديدة لمستخدميه

ووفقًا لِما ورد على موقع «the sun»، فإن تطبيق واتساب يختبر حاليًا إضافة ميزة جديدة لمستخدميه، تتمثل في رمز سري، يسهم في حماية الخصوصية والنجاة من المتطفلين، من خلال إتاحة إخفاء المحادثات التي يريد المستخدم إخفاءها عمن حوله.

ومن خلال الميزة الجديدة التي تختبر واتساب إضافتها سيتم إخفاء المحادثات حسب رغبة المستخدم، على أن تكون الطريقة الوحيدة لإظهارها هي إدخال رمز سري في شريط البحث، ويختلف هذا الرمز السري عن رقم التعريف الشخصي (PIN) الخاص بالهاتف، لذا سيكون أكثر أمانًا من أي وقت مضى.

إخفاء المحادثات حسب رغبة المستخدم

ومن خلال عدة لقطات شاشة «سكرين» حصل عليها موقع «WABetaInfo»، فإن ميزة الرمز السري لا تزال قيد الاختبار، ولا تتوفر في الوقت الحالي سوى لمختبري النسخة التجريبية الذين يمكنهم تجربة إضافات تطبيق واتساب الجديدة قبل أي شخص آخر.

وعلى الرغم من الفائدة الكبيرة التي ستحققها ميزة الرمز السري، إلا أنه ليس من الواضح حتى الآن موعد إتاحتها للمستخدمين، أو عما إذا كان تطبيق واتساب ينوي إطلاقها لكافة المستخدمين أم لا؛ إذ أن هذه الميزة لا زالت تحت الاختبار، وقد يقررون أن الأمر غير مفيد ويتراجعون عن الفكرة.

خطوات اختبار ميزة الرمز السري

وفي حال كان الشخص يريد تجربة ميزة الرمز السري، فسيحتاج إلى أن يصبح أحد مختبري النسخة التجريبية، ويمكن لكل مستخدمي واتساب تنزيل النسخة التجريبية من واتساب على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال اتباع بعض الخطوات التالية:

– الدخول إلى «Google Play».

– البحث عن «WhatsApp».

– التمرير لأسفل واختيار «كن مختبرًا تجريبيًا».

– الضغط على زر «أنا مشترك».

– النقر على «انضمام».