| يوم صعب في حياة سائق توك توك من ذوي الهمم: اتضربت لرفضي توصيلة نص الليل

يعاني رامي عماد، من شلل الأطفال، لا يقوى على الحركة بدون «العكاز»، وبرغم مرضه يسعى لكسب الرزق؛ لتوفير احتياجات أسرته، وأثناء عمله اعتدى عليه أحد الزبائن بالضرب.

يحكي «رامي» تفاصيل الاعتداء عليه، إذ يعمل سائق توك توك، ويذهب في فترة الصيف إلى جمصة للعمل بها، تاركًا مكان إقامته في قرية أبو دشيشة التابعة لمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، حيث يتوافد عليها الكثيرون، لقضاء الإجازة الصيفية، فهي تعتبر منطقة سياحية، منخفضة التكلفة مقارنة بالمناطق الأخرى، وتصبح مصدر دخل لمختلف العاملين فيها، وفي أحد الأيام من شهر يوليو الماضي، خرج «رامي» للعمل، ليصبح يومًا لن ينساه في حياته.

يروي «رامي» تفاصيل ما حدث له: «كنت الساعة واحدة ونص بالليل ماشي بالتوك توك، بدور علي زبون، لقيت واحد بيشاور، وقفت وركب معايا، وقالي وديني مدينة زيان، ورفضت لأنها خارج جمصة، ولازم أطلع من المدينة، وكمان صعب بالليل لأنها على الطريق السريع».

تعرض «رامي» للاعتداء بالضرب

رفض صاحب الـ31 عامًا، الخروج من المدينة ليلاً، لإعاقته فهو مصاب بشلل الأطفال، ولا يستطيع الحركة بدون العكاز، لكن الراكب لم يرحم ضعفه، وتعامل معه بعنف: «قلت للراكب خطر أطلع بره المدينة، عشان ظروفي والنور ضعيف بالليل، قالي اطلع، قلت له لأ، ضربني بإيده في صدري، زقيته وقلت له عيب أنت راجل كبير، قام ضربني جوه التوك توك، لكمات على رأسي، وزني اختل ومكنتش واعي».

الناس كانت بتتفرج كأنه مشهد من فيلم أكشن

لم يدافع أحد عن «رامي» سوى شخص واحد، رغم أنه من ذوي الهمم، ووقف الجميع يشاهدون، كأنهم يرون مشهدًا من فيلم أكشن، بحسب رامي، ذهب «رامي» وحرر محضرًا برقم 586 لسنة 2021 إداري جمصة، وتم القبض على الجاني، وبعد حبس يومين، أخلي سبيله على ذمة القضية.