إصابات بينها حرجة خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع الاحتلال في نابلس (فيديوهات)

أصيب 5 شبان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس وهي على النحو التالي:
– إصابة برصاصة في القلب: حرجة جداً
– إصابة في البطن مع خروج الأمعاء: حرجة
– إصابة بقنبلة صوت في الرأس: مستقرة
– إصابة باليد: مستقرة
– إصابة في الساق: مستقرة

وأفاد مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، تمهيدا لاقتحام المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم في المنطقة، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في اليد والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس أن شابين أصيبا بالرصاص الحي، أحدهما باليد وعولج ميدانيا، والآخر بالرجل وجرى نقله إلى المستشفى.

وأضافت أن قوات الاحتلال استهدفت مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالرصاص.

وأكدت سرايا القدس – كتيبة نابلس في بيان بأنها استهدفت قوات الاحتلال بصليات  كثيفة من الرصاص بشكل مباشر في شارع القدس ومحيط مخيم بلاطة.

وتمكنت كتائب شهداء الأقصى – كتيبة نابلس من استهداف قوة لجيش الاحتلال بشكل مباشر خلال كمين محكم لمجاهدوالكنائب في منطقة الضاحية بمدينة نابلس.

  

يتبع..

  

يتبع..