انطلاق مهرجان ليالي الربيع الأول بعنيزة

ينطلق مهرجان ليالي الربيع الأول بمحافظة عنيزة، الخميس، بمدينة الغضا السياحية بتنظيم من لجنة التنمية السياحية، وذلك لمدة عشرة أيام.

وبيّن المشرف العام على المهرجان عبدالرحمن بن دخيل الجوهر أن المهرجان يحرص من خلال نسخته الأولى على وضع بنية أساسية تكون داعمة للسنوات القادمة؛ ولذلك جاء العمل على تهيئة الموقع وتزيينه، وإضافة اللمسات التجميلية ليتوافق مع أهداف المهرجان التي يأتي من أبرزها التشجيع على السياحة الداخلية ممثلة بالتعريف بمواقع الربيع، والتي يكثر بها التنزه والاستمتاع بالأجواء الربيعية؛ لاسيما ومتنزهات الغضا تعد أكبر حديقة نباتية في العالم لأشجار الغضا، حسب موسوعة جينيس، وتعتبر إحدى وجهات التنزه والاستمتاع بالأجواء والمواقع. ومن الأهداف إتاحة المجال لعرض مواهب الشباب ومهاراتهم، وتوفير فرص تسويقية للمنتجات والأشغال اليدوية، ومصدر لاكتساب الخبرة والتجربة في إدارة الفعاليات، ومصدر رزق للجنسين.

وأضاف الجوهر سيفتتح المهرجان أبوابه من الرابعة عصرًا حتى الحادية عشرة مساءً، ويقدم برامج متعددة مثل الممرات الربيعية وحدائق الورد والمشاتل، وميدان السيارات الراقصة وساحة الألعاب الترفيهية، وفعالية العروس والأنشطة الثقافية، وغيرها من الفعاليات المختلفة.