رئيس الشورى اليمني يشيد بجهود السعودية لإحلال السلام في اليمن

‏شارك رئيس مجلس الشورى اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، والمنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأعرب رئيس مجلس الشورى اليمني خلال المؤتمر عن تقدير القيادة اليمنية للمواقف الثابتة للبرلمانيين العرب إزاء القضية اليمنية، ودعمهم الشرعية.

وفي كلمته أمام المؤتمر أعاد الدكتور بن دغر للأذهان تمسك الشرعية بالمرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن، مشيداً بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية للوصول إلى خارطة طريق، تمهد لسلام دائم وشامل في اليمن، تبدأ بخطوات بناء الثقة، وتؤدي الى حوار يمني يمني لا يُستثنى منه أحد.

وفي ما يتعلق بالأوضاع الأمنية في المنطقة، وحالة الاضطراب في البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن الذي تسبب به الحوثيون بتحفيز وتشجيع إيراني، دعا الدكتور بن دغر إلى دعم الحكومة الشرعية، ومؤسساتها الدستورية، فهي الوحيدة القادرة على منع الأعمال الطائشة للعصابات الحوثية المتمردة.

وأكد رئيس مجلس الشورى موقف اليمن الثابت إزاء القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية، وحق الفلسطينيين في استعادة أراضيهم المغتصبة من دولة الارهاب الصهيوني، وإقامتهم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض اليمن أي محاولة لتهجير سكان غزة، مندداً بعمليات القتل والتدمير التي تعرضت لها مدن غزة، وداعياً المجتمع الدولي إلى إنفاذ توصيات المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم العدو الإسرائيلي وحكومته العنصرية.

وكان المؤتمر قد وقف أمام قضايا مختلفة تتعلق بتجربة العمل البرلماني العربي، منها دعم جهود الأشقاء في البحرين لاستضافة القمة العربية القادمة.