صور.. محافظ مطروح يستقبل سفير بيلاروسيا خلال زيارته الأولى


06:46 م


الخميس 31 أغسطس 2023

كتب – محمد البدري:
استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، السيد سيرجى تيرتنتييف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة في زيارته الأولى التي يجريها للمحافظة.
جاء ذلك في حضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمستشار محمد صباح المستشار القانوني والاستثمارى للمحافظة حمدى عبيد مدير عام الاستثمار والمهندس أحمد يوسف مدير مديرية الزراعة والمهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين ومحمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف والمهندس حسام صالح مدير جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
أكد محافظ مطروح عمق العلاقات المصرية البيلاروسية والممتدة منذ نحو ثلاثين عاما ورحب بمزيد من أوجه التعاون والعلاقات المتبادلة.
تناول اللقاء بحث سبل التعاون الاقتصادي خاصة في مجال الزراعى والتبادل التجارى في المنتجات الزراعية وغيرها وكذلك المجال السياحى وجذب الحركة السياحية لمطروح وسيوة خاصة مع ما تتمتع به من إمكانيات متنوعة ومقومات سياحية فريدة ومتميزة.
شهد اللقاء الحديث عن تطور صناعة النسيج والألياف الصناعية والبتروكيماويات في بيلاروسيا، وإمكانية التعاون في تشجيع رجال الأعمال والشركات البيلاروسية وجذب الاستثمارات لمصر، ومنها التعاون مع مطروح والاستفادة من الإمكانيات خاصة الزراعية وتوافر منتجات متميزة كالتين والزيتون وغيرها من المنتجات الصحراوية مع أهمية توافر كافة البيانات لتحقيق الاستفادة منها.
من جانبه عبر سفير بيلاروسيا عن سعادته لتواجده بمطروح في زيارته الاولى للمحافظة، والاستعداد للتعاون وزيادة التبادل التجاري والصناعات الزراعية والتبادل في المنتجات مع الجاهزية للمساعدة فى مجال تصدير المنتجات والتعاون في الصناعات الزراعية معربا عن الترحيب بدخول مصر إلى بريكس حيث تمثل مصر بوابة إلى إفريقيا.
وعن المجال السياحي أكد سفير بيلاروسيا الاهتمام بالعمل على تشجيع السياحة البيلاروسية لمطروح، مع التنوع السياحي بها خاصة السياحة العلاجية،ةمشيرا إلى خبرة الجانب البيلاروسي فى هذا المجال، فضلا عن بحث إمكانية تحقيق مزيد التعاون مع مقترح توأمة بين محافظة مطروح وبرست البيلاروسية.
وخلال اللقاء جرى عرض فيلم تعريفي عن المحافظة، وأهدى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح درع المحافظة لسفير بيلاروسيا، كما جرى تبادل الهدايا التذكارية.
وشهدت الزيارة تنظيم جولة سياحية لسفير بيلاروسيا على هامش زيارته لمطروح رافقه خلالها محمد أنور مدير عام السياحة والمصايف حيث جرى زيارة عدد من المعالم السياحية ومنها متحف كهف روميل ومزار حمام كليوباترا ومتحف آثار مطروح، وأشاد السفير بما شهده من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية بالمحافظة.