كم جرام من الذهب قادت ضحية سوق الثلاثاء بالفيوم إلى نهايتها؟


09:18 م


الأحد 11 يونيو 2023

الفيوم – حسين فتحي:

تفاصيل جديدة كشفتها جيهان متولي، عن ذهب والدتها سالمة عبد العال السبعينية بائعة الخضار، التي راحت ضحية سائق تروسيكل قتلها طمعًا في ذهبها قبل أسبوع في محافظة الفيوم.

تبدأ تفاصيل الجريمة من زميلة المجني عليها مطلقة سائق التروسيكل، الذي اعتاد شكوى حاله للسيدة “سالمة”، والتي كانت تعطف عليه بعد تطليقه زميلتها. “كان يستخدم التروسيكل في أعمال نقل البضائع والأشخاص ومبيتًا إذ لم يكن يملك منزلًا في محافظتنا، وكانت والدتي تعطف عليه لضيق حاله أو هكذا أوهمها”؛ تقول “جيهان” عن الرابط بين القاتل ووالدتها القتيلة.

هكذا لم يتخيل أحد أن يقدم الستيني “إبراهيم. م”، على إزهاق روح إنسانة تحسن إليه، بينما كان لـ 100 من الذهب رأي آخر في نفس صاحب التروسيكل، الذي دفعه شيطانه إلى تعديل مسار السيدة التي وثقت به إلى حقول منطقة الحلافي لقتلها بدلًا من توصيلها إلى منزلها بقرية الزملوطي التى تبعد عن مدينة الفيوم قرابة 2000 متر.

“ضربها بآلة حادة على رأسها ولم يذبحها كما يشيع البعض، ثم حملها على التروسيكل وألقاها في مياه بحر سنورس قبل أن يفر هاربًا إلى مسقط رأسه بحلوان في القاهرة”؛ هكذا بينت التحقيقات تفاصيل الجريمة التي علمت “جيهان” بوقوعها بعد قرابة 5 أيام من اختفاء والدتها.

ثلاث قطع من الغوايش وسلسلتان وخاتمان وبضعة آلاف من الجنيهات استبلها القاتل مع روح المجني عليها، التي ناشدت أسرتها القضاء توقيع أقسى عقوبة عليه لما خان من أمانة إزهاقًا لروح بريئة.

وكانت أجهزة الأمن بمديرية أمن الفيوم ألقت القبض على المتهم الأربعاء، وأوضحت التحريات أن المجني عليها طلبت منه توصيلها إلى منزلها بعد انتهائها من بيع الخضروات سوق الثلاثاء العمومي بمدينة الفيوم، إلا أنه اصطحبها الى مكان خال وضربها على رأسها، وألقى جثتها فى مياه بحر سنورس بمدخل مدينة الفيوم، ثم سرق المشغولات الذهبية التى كانت ترتديها وهرب للقاهرة، مختفيا عن المنطقة التى يقيم بها بالقرب من طليقته بمدينة الفيوم.

وأمام رئيس محمد عصام رئيس نيابة سنورس اعترف المتهم بارتكابه الجريمة بفرض سرقة مشغولاتها الذهبية، قائلا: “كانت لابسة أكثر من 100 جرام من الذهب وزغلل فى عينى والشيطان دفعنى لسرقة الذهب لينتشلني من حالة الفقر والتشتت التي أعانى منها بعد انفصالى عن زوجتى”.

ومثل المتهم جريمته بمكان الواقعة وسط حراسة أمنية مشددة بمنطقة الحلافى بمدينة الفيوم، وتقرر حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد أن أرشد عن مكان المسروقات.

اقرأ أيضًا:
ذهبها زغلل عينى.. اعترافات قاتل بائعة الخضار المُسنة في الفيوم