ولي العهد للكاظمي: المملكة تقف إلى جانب العراق بما يعزز أمنه واستقراره

أجرى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً، أمس (الأربعاء)، برئيس الوزراء في جمهورية العراق مصطفى الكاظمي، واطمأن ولي العهد خلال الاتصال، على صحة رئيس الوزراء العراقي إثر العمل الإرهابي الجبان الذي استهدفه، متمنياً له دوام الصحة والعافية، مؤكداً وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق، حكومة وشعباً، بما يعزز أمنه واستقراره.

فيما عبر رئيس الوزراء العراقي من جهته، عن الشكر لولي العهد على مشاعره الأخوية النبيلة التي تعكس متانة العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين.

كما تلقى ولي العهد اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون. وأشاد رئيس الوزراء البريطاني في بداية الاتصال بإعلان ولي العهد عزم المملكة استهداف الوصول للحياد الصفري في 2060.

وأكد الأمير محمد بن سلمان، خلال الاتصال التزام المملكة بتعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة العالمية في ظل توفر التقنيات الآمنة لإدارة وتخفيض الانبعاثات الكربونية، وجرى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من جانب آخر، بعث ولي العهد برقية عزاء ومواساة لرئيس جمهورية سيراليون جوليوس مادا بيو، في ضحايا حادث انفجار ناقلة وقود بالعاصمة فريتاون. وقال ولي العهد: «بلغني نبأ حادث انفجار ناقلة وقود في العاصمة فريتاون، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الشقيق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، راجياً أن لا تروا أي مكروه».

وبعث الأمير محمد بن سلمان برقية تهنئة لرئيس جمهورية بولندا أندجي دودا، بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية لبلاده. وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس دودا، راجياً لحكومة وشعب جمهورية بولندا الصديق، المزيد من التقدم والازدهار.