أبها يخفي قصوره بمقاضاة منتقديه

في الوقت الذي ترقبت فيه جماهير نادي أبها أن تعمل إدارة ناديهم برئاسة الدكتور أحمد الحديثي على تدارك وضع الفريق، وإخراجه من دوامة الخسائر المتتالية، ووقوعه في المركز قبل الأخير في سلم ترتيب الدوري مما يجعله مهددا بالهبوط، إذا بها تتفاجأ بإصدار الإدارة بيانا تهدد فيه منتقدي عملها في تسيير أمور النادي، وتتوعد بمقاضاتهم في المحاكم سواء وسائل إعلام

أو جماهير انتقدتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بتصحيح الأوضاع.

غضب جماهيري

طالت الانتقادات البيان الأبهاوي، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بردود فعل أبهاوية غاضبة على البيان الذي وصفه البعض بالمضحك، ولم يتوقف انتقاد البيان على الجماهير بل إن عددا من رؤساء النادي السابقين والمرشح لمنصب الرئيس التنفيذي بداية الموسم خالد العسيري انتقدوا التوجه الأبهاوي، وكذلك عدد كبير من أعضاء الإدارات السابقة، وطالبوا بأن تعمل الإدارة على تصحيح الأوضاع وعدم التفرغ لمطاردة الجماهير، إذ كتب رئيس النادي السابق مصطفى بن عزيز ردا على بيان النادي «أرى أن الإساءات والتجاوزات لا يجب إعطاؤها أي اهتمام، ومن يعمل في الأندية يلاقي مثل ذلك، ويجب أن يتقبلها بروح رياضية. والإدارة القانونية في النادي يجب أن تركز اهتمامها على إعادة أرض النادي المسلوبة وعلى العقود واستلام المنشآت الجديدة وليس متابعة أخطاء جمهور النادي».

بدوره كتب رئيس النادي السابق الدكتور عبدالرحمن فصيل «بيان يحتاج إلى إعادة نظر يا إدارة أبها. نرجو الاهتمام بما هو أهم من ذلك وفقكم الله». فيما كتب خالد العسيري الذي رشح لمنصب الرئيس التنفيذي «إصدار البيانات؟! بالتهديد والوعيد والمقاضاة و… غير مجدٍ فأنت تخاطب (جماهير)، النقد مطلوب ويعتبر «استفتاء» يمكن الاستفادة منه في حال كان إيجابيا وهادفا، وغير ذلك يمكن التغاضي عنه، والجماهير في هذا الزمن لديها من الثقافة الرياضية والوعي ما يجعلها تميز»، وأضاف «لا يقتصر العمل في الأندية حاليا على «كرة القدم» وبرؤية دولة، أصبح العمل احترافا واستثمارا وألعابا جماعية وفردية، هدفها الأولمبياد، لذلك فهي تحظى بدعم سخي في حال الاهتمام والإنجاز، وفي المجال الثقافي والجماهيري الإيرادات بالملايين بالإضافة إلى الدعم الأساسي».

مطالبة بالتصحيح

وطالب مغردون في تويتر الإدارة بالتصحيح فيما يلي أبرز التغريدات:

«طالما هذا اهتمامكم، فالخلف على الله هذا العام، كم كنت أتمنى أن يكون البيان بخصوص بعض اللاعبين أو الإداريين، الجمهور محب ومغبون على وضع الفريق».

«من يعمل في مجال الرياضة عليه أن يتحمل ما يجيه.. ركزوا بالله على الفريق وضعه مقلق جدا.. الله يوفق أبها ويبعده عن الهبوط..تحياتي»

«أحد أندية العاصمة، بسبب تهجم رئيسه وغطرسته وكبريائه واستعلائه على جماهير النادي وعباراته المستفزة للجمهور، خسر البطولات، وخسر الفلوس، وخسر الجمهور مع أن الفريق ممتاز وقوي وينافس، ولكن فتح جبهة مع جمهور النادي أرى أنها خطوة غير موفقه، فلا تكونوا كذلك»

«أقوى الطرق الفعالة لتكوين القاعدة الجماهيرية الضخمة لهذا النادي الشهير الذي سيكتب عنه التاريخ الرياضي بأنه عاقب من انتقده من جماهيره بسبب إخفاقات الإدارة، ما سبقكم بهذا الحدث أحد، أشكر تميزكم عاقبوا محبي النادي وجماهيره واحتفظوا بهذا النادي لكم ولمن يطبل لكم».

«صار لكم أسبوعين هذا اللي شاغلكم «تويتر» وما يحدث في «تويتر» خل «تويتر» وخل العالم واشتغل وغير الصورة الركيكة اللي ظهر فيها الفريق !!».

«نادي أبها في هذا الموسم يستقبل 18 هدفا وليس نادي أبها العام الماضي (دفاع مدرب إدارة) كل من يتحدث هو من باب حب وحرص للاستمرار إلى الأفضل».

أبها خلال 7 جولات

7مباريات خاضها الفريق

كسب مباراة واحدة وتعادل في أخرى

5 خسائر تعرض لها الفريق

18 هدفا تلقتها شباكه وضعته الأضعف دفاعا

7 أهداف فقط سجلها لاعبو أبها

الفريق يعاني من خلل فني من قبل المدرب

الأخطاء الدفاعية تتكرر دون تصحيح

اللاعبون يؤدون بالأنانية وحب الذات

إدارة النادي غائبة عن تصحيح الأخطاء