تين هاج: على مارتينيز تذكر موعد عودته للدوري الإنجليزي.. وأتقبل ضغوط المنافسة

اعترف مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج بأنه غير متأكد من موعد عودة رافائيل فاران وليساندرو مارتينيز إلى الملاعب، لكنه أخبر الفائز الجديد بكأس العالم أن يتذكر موعد عودة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك اللاعبان في نهائي كأس العالم يوم الأحد، حيث فازت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح.

ويستضيف مانشستر يونايتد نوتنجهام فورست في 27 ديسمبر، بعد ثمانية أيام من انضمام قلب الدفاع مارتينيز إلى تشكيلة الأرجنتين التي تغلبت على فرنسا بقيادة رافائيل فاران في نهائي كأس العالم.

وكان تين هاج مدرب يونايتد، الذي عمل أيضًا مع مارتينيز في أياكس، متعاطفًا تجاه رد فعل المدافع بينما ذكّره أيضًا بقائمة لاعبي مانشستر يونايتد.

قد يجد تين هاج نفسه يفتقر إلى قلب الدفاع، حيث يبدو أن فاران مصاب عندما خرج ضد الأرجنتين وغاب القائد هاري ماجواير عن الفوز بكأس كاراباو على بيرنلي بسبب المرض.

وبشأن موعد عودة مارتينيز، قال: “لا أعرف، لا أستطع الإجابة، لا يزال يحتفل في الأرجنتين، أستطيع أن أفهم أنه أمر عاطفي للغاية”.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة “إندبندنت” البريطانية: “الفوز بكأس العالم لبلدك هو أعلى مستوى يمكنك تحقيقه، لكن على مارتينيز أيضًا قبول عودة الدوري الإنجليزي الممتاز في السابع والعشرين من ديسمبر”.

وتابع: “نعلم جميعًا أن عودة المنافسة كانت بعد خمسة أو ستة أيام من نهائي كأس العالم، على الجميع أن يكونوا مستعدين ويقبلون ذلك، المدير والجهاز الفني بالطبع، وكذلك اللاعبون – عليهم قبول ذلك”.

اقرأ أيضًا | حكم نهائي كأس العالم يكسر الصمت ويرد على منتقديه بشأن هدف ميسي في فرنسا

وأردف: “يريدون الألقاب، تحدثنا عن المنافسة الصعبة وعلينا أن نكون مستعدين لها ونتعامل معها، ونفعلها بذكاء ونأمل أن نحصل على الأداء والنتائج الصحيحة”.

كان فاران أحد الفائزين بكأس العالم في 2018 وكاد يحتفظ بالكأس، حيث أشاد تين هاج بإنجازاته على الساحة العالمية.

واستطرد الهولندي: “فاران يشعر بخيبة أمل بالطبع ولكن يمكن أن يفخر أيضًا بكونه في النهائي وكل ما حققه في مسيرته هو بالفعل كبير”.

وواصل: “للفوز بالعديد من الألقاب، لا يزال بإمكانه أن يكون فخوراً، يعد الوصول إلى النهائي إنجازًا هائلاً، كان فريقه قريبة جدًا”.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز وقال تين هاج إنه يقبل ضغوط المنافسة على مكان في دوري أبطال أوروبا.

وأكد: “نحن ندرك أن المنافسة صعبة ولكن هذا مهم أيضًا للأندية السبعة أو الثمانية المتنافسة على المراكز الأربعة الأولى”.

وشدد: “أنا أقبل هذا الضغط، ولكن أيضًا بالنسبة لمدربي تشيلسي ونيوكاسل يونايتد، تلك الأندية التي استثمرت كثيرًا في تشكيلتها”.

وأتم: “إنه ضغط كبير علينا جميعًا للوصول إلى المراكز الأربعة الأولى، نريد أن نكون ضمن المراكز الأربعة الأولى ونقاتل من أجل الألقاب، هذا هو هدفنا”.