قلعة الكؤوس للتمسك بالنخبة والمدرسة للابتعاد عن الهاوية

يطمح الأهلي إلى التمسك بالمركز الثالث في دوري روشن السعودي للمحترفين، وعدم التعثر ومنح مطارديه وخصوصا الاتحاد فرصة اللحاق به أو تجاوزه، عندما يحل ضيفا ثقيلا على الرياض الساعي إلى الخروج من دوامة خطر الوقوع في خطر الهبوط إلى دوري Yelo لأندية الدرجة الأولى، في افتتاح الجولة الـ29 لدوري روشن.

ويمني الطائي النفس بمواصلة الانتفاضة والابتعاد تدريجيا عن مراكز الخطر، حينما يواجه مضيفه الفيحاء الذي يريد تحسين موقفه في سلم الترتيب.

ويسعى الوحدة إلى الاستفادة من عثرات ضيفه الحزم، وتأمين نفسه بشكل جيد في وسط ترتيب الدوري.

طموح مختلف

يشهد ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، مواجهة مهمة، عندما يستضيف الرياض نظيره الأهلي في موقعة الطموح المختلف، وعدم التنازل عن النقاط الثلاث. فمدرسة الوسطى يملك 25 نقطة ويقبع في المركز الـ15، متقدما بفارق الأهداف عن أبها الذي يقع في أول مراكز الهبوط، ويسعى إلى حصد نقاط تبعده قليلا عن خطر الهبوط. في المقابل، حصد قلعة الكؤوس 52 نقطة في المركز الثالث وله لقاء مؤجل مع الهلال، ويطمح إلى التمسك بمركزه المؤهل إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، وعدم منح مطارديه وخصوصا الاتحاد فرصة اللحاق به أو تجاوزه.

نقاط مهمة

على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، يتواجه الفيحاء والطائي في لقاء صعب للغاية، إذ يأمل كلا الفريقين في خطف النقاط الثلاث المهمة. فالفهود الذين جمعوا 35 نقطة في المركز الـ11، يريدون تأكيد الابتعاد عن الوقوع في المحظور، وتحسين موقفهم في جدول الترتيب. بدوره، لا مجال أمام الأشهب صاحب النقاط الـ26 في المركز الـ14 سوى الانتصار لمواصلة رحلة الابتعاد عن الوقوع في خطر الهبوط مجددا، وتأكيد الانتفاضة التي بدأها في الجولة السابقة.

الانتصار مطلب

يريد الوحدة أن يستفيد من عثرات ضيفه الحزم، الباحث عن تحقيق المستحيل وتفادي الهبوط، عندما يتواجهان على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية. ويملك فرسان مكة 32 نقطة في المركز الـ12، والنقاط الثلاث ستجعل الفريق في موقف جيد نسبيا، فيما الخسارة ستدخله في دوامة مزعجة خلال الجولات الخمس المقبلة. أما حزم الصمود صاحب المركز الأخير برصيد 16 نقطة، فلا مجال أمامه إلا الانتصار عل وعسى أن تخدمه نتائج الفرق الأخرى، وكذلك الجولات المقبلة لتفادي الرحيل المر الذي بات قريبا منه.