مواجهات ثأرية في دوري الأبطال

تبدو مسألة حسم التأهل عنواناً لمباراة ليفربول، أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني الساعي للثأر من سقوطه على أرضه في الذهاب، ضمن الجولة الرابعة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وستكون الفرصة متاحة أمام الريدز لمواصلة بداية الموسم المثالية، وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16 قبل جولتين من النهاية.

ويتصدر الليفر المجموعة الثانية بـ9 نقاط ويريد أن يجدد فوزه على أتلتيكو الثاني بـ4 نقاط، الذي عينه في الوقت نفسه على بورتو صاحب المركز الثالث بعدد النقاط نفسه (4)، والذي يواجه ميلان (الرابع من دون نقاط).

بلا ميسي

رغم أن المجموعة الأولى بدت الأصعب خلال القرعة، لا يبدو التشويق كبيراً للتأهل إلى دور الـ16، ويستطيع باريس سان جيرمان المتصدر بـ7 نقاط ووصيفه مانشستر سيتي برصيد 6 نقاط، الاقتراب خطوة كبيرة من التأهل في حال الفوز على لايبزيغ (الرابع بلا نقاط).

و سيكون كيليان مبابي والبرازيلي نيمار حاضرين هذه المرة، لكن من دون ميسي الذي يعاني من آلام في الركبة.

من جهته يواجه السيتي بروج البلجيكي (الثالث مع 4 نقاط)، بعدما اكتسحه في الذهاب 5/‏ 1.

رد اعتبار

يتوعد دورتموند الألماني (الثاني 6 نقاط)، أياكس متصدر المجموعة الثالثة بـ9 نقاط، بالتأر منه بعد هيمته القاسية صفر / 4 ذهابا ويلتقي بشيكتاش (الرابع بلا نقاط ) وسبورتنغ (الثالث 3 نقاط).

وفي المجموعة الرابعة، يحل شريف تيراسبول المولدافي (6 نقاط) ضيفا على إنتر ميلان الإيطالي (الثالث 4 نقاط) ويستقبل ريال مدريد الإسباني (الثاني 6 نقاط) شاختار دانييتسك الأوكراني.