محاولة نشر الإلحاد في مصر.. ما هو مركز تكوين الذي يحظر منة العلماء في الفترة الحالية؟

مركز تكوين دعوة للإلحاد.. في الأونة الأخيرة كان هناك عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر قامو بالإعلان عن مخاطر تدشين مركز تكوين الفكر العربي، وذلك من أجل تحذير من وجود دعوة صريحة للإلحاد، كما تم تأسيس مركز تكوين الفكر العربي يوم 4 مايو 2024، كما ياتي المركز برئاسة الإعلامي إبراهيم عيسي، وكذلك الكاتب يوسف زيدان وإسلام بحيري.

كما يهدف هذا المركز إلي نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة من أجل تعزيز القيم العقلانية والحرية، كما يرتبط إنتشار هذا الخبر بعدما شارك الكاتب يوسف زيدات أحد القائمين في المركز لمنشور عبر صفحتة الرسمية علي “فيس بوك”

مركز تكوين

كما أعلن علي محمد الأزهري، عضو هيئة التدريس قسم العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، وعضو اللجنة الفقهية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن مركز تكوين الفكر العربي يأتي رفقة عدد من الأشخاص الذين يشككون في السنة والعقيدة، مضيفا أن مؤسسة الأزهر الشريف يجب عليها أن تنتبه لهذا المصاب الجلل.

وأضاف «الأزهري»: «لقد وجدت جمعا من طلاب الأزهر ومن الكليات العلمية والمستحدثة، يجنحون أو يميلون لأقوال هذا الصنف».

من ثم تابع «الأزهر عليه واجب في هذا الوقت، كما أن أرباب الكلمة يجب عليهم إعادة النظر في المناهج، وبخاصة مناهج العقيدة والتيارات والشبهات المثارة حول الاعتقاد».

كما وضح الأزهري على أهمية حماية الطلاب، قائلا: «لقد تحملنا أمانة توعيتهم، وردهم عن الانحراف قدر الطاقة».

وأنهي حديثة «الأزهري» أن تدشين مركز تكوين الفكر العربي، هو دعوة إلى الإلحاد بشكل صريح، ودعوة للتشكيك والطعن في الثوابت الدينية الإسلامية، وله تمويل ضخم وإعلانات ممولة وبرامج ينفق عليها مبالغ لا حد له