| أكثر ما بحث عنه المصريون في 2023 على «جوجل».. غزة والذكاء الاصطناعي في المقدمة

مع اقتراب نهاية عام 2023، كشفت الشركة العالمية «جوجل» عن الموضوعات الأكثر بحثا طوال العام عبر موقعها، وبينها كلمة غزة، التي تعيش أوضاعا مأساوية منذ أكثر من شهرين، بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين.

ونستعرض في هذا التقرير، أبرز الكلمات التي بحث عنها الأشخاص، طوال عام 2023، فضلا عن سبب بحثهم عن هذه الكلمات، كما يلي.

مسلسل جعفر العمدة 

مسلسل جعفر العمدة، جاء بين الكلمات الأكثر بحثا عبر جوجل، حيث شهد المسلسل أحداثا مشوقة طوال عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وحماس الجمهور مع كشف غموض المسلسل، بطولة محمد رمضان، وإيمان العاصي وزينة وهالة صدقي.

الذكاء الاصطناعي 

جاءت كلمة الذكاء الاصطناعي بين الكلمات الأكثر بحثا، خاصة مع تطوره المستمر وتدخله في معظم الوظائف الحياتية، واستخدامه في تخيل الأشخاص المشهورة في مرحلة الطفولة، واختيارهم في وظائف أخرى، وبعد ظهور روبوتات تعمل بالذكاء الاصطناعي، قد تحل مكان البشر في المستقبل.

الذهب

وبسبب الطفرة الذي شهدها سوق الذهب، وارتفاع سعر الجرام بفارق كبير عن المعتاد عنه، جعله ضمن الكلمات الأكثر بحثا على جوجل، رغبة من المتابعين في الاطمئنان على استقرار أسعاره أو زيادتها، فضلا عن البحث عن سبب ارتفاعه بهذا القدر.

نتيجة الثانوية العامة 

بعد انتهاء الثانوية العامة، ومع موعد إعلان النتيجة، تجعلها ضمن الكلمات الأكثر بحثاً، خاصة إذا كان جميع المستخدمين يبحثون عن نتيجة الثانوية العامة، للاطمئنان على ذويهم، أو اصدقائهم وهو ما جعل نتيجة الثانوية العامة ضمن القائمة على «جوجل».