| تحديث جديد من «ميتا» لتطبيقات «فيسبوك» و«ماسنجر» و«إنستجرام».. صور 3D

أعلنت شركة «ميتا»، الشركة الأم لـ «فيسبوك»، عن تقديم صور رمزية ثلاثية الأبعاد 3D إلى «ستوري إنستجرام» وخدمة رسائله المباشرة، بالإضافة إلى تحديث الصور الرمزية أيضا في «فيسبوك» و«ماسنجر».

وصدرت هذه التحديثات رسميا للأشخاص في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ويستقبل مستخدمو منصات الشركة التكنولوجية في العالم كله هذه التحديثات قريبا، التي ستشمل صورا رمزية جديدة بها أشكال وجه وأجهزة تخص ذوي الاحتياجات الخاصة بداية من أدوات السمع والكراسي المتحركة لتكون أكثر شمولاً للمستخدمين ذوي الإعاقة، بحسب «ذا فيرج».

الصور الرمزية تهدف لتعزيز غزو الشركة لـ«الميتافيرس»

وكتب ايجريم شورمان، المدير العام لشركة «ميتا» للصور الرمزية ، في منشور عبر مدونته «منذ الكشف عن رؤيتنا طويلة المدى للميتافيرس في  مؤتمر كونكت 2021، واصلنا بناء هذا التطور التالي للتكنولوجيا الاجتماعية، والبناء نحو مستقبل حيث يمكن الجلوس في نفس الغرفة مع الأحباء الذين هم في الواقع على بعد آلاف الأميال أو العمل بشكل طبيعي مع فريق موهوب يمتد عبر العالم».

تعمل الصور الرمزية على تعزيز غزو الشركة في «الميتافيرس» الذي لا يزال في الغالب طموحًا، والذي وصفه شورمان في إعلان يوم الاثنين بأنه «عالم رقمي مترابط، عالم يربط بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز وأيضًا الأنظمة الأساسية المألوفة مثل الهاتف وجهاز الكمبيوتر».

مارك زوكربيج يستكمل طريقه في «الميتافيرس» 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرج إن «الميتافيرس» يمثل أولوية بالنسبة للشركة، وذلك عندما أعلن عن اسم «ميتا» الجديد العام الماضي، وأكد في منشور له اليوم: «يومًا ما سيكون لديك العديد من الصور الرمزية التي تتنوع من التعبيرية إلى الواقعية».

كجزء من معاينة «ميتافيرس» الخاصة بها، عرضت «ميتا» عروضًا توضيحية لما ستبدو عليه في حدث «فيسبوك كونكت» في أكتوبر الماضي، لكن الشركة أكدت في ذلك الوقت أن الكثير من العمل لا يزال في مرحلة البحث.