| تغيير في ميزة واتس آب الجديدة.. تسهل الرد على الرسائل بـ«الريأكتس»

يعمل المطورون والمبرمجون على إجراء تغيير كبير في ميزة واتس آب الجديدة المتعلقة بردود الفعل على الرسائل، إذ تمت إضافة هذه الميزة لتطبيق التراسل الأوسع انتشارا في العالم خلال وقت سابق من هذا الشهر، لكنها على وشك الحصول على تحديث جديد في الفترة المقبلة من شأنه أن يغير بعض السمات المرتبطة بها بشكل كبير.

ميزة واتس آب الجديدة هذه جاءت ضمن سياسات تطبيق التراسل التي تجعله باستمرار يعمل على إجراء تغييرات، وإضافة ميزات لجعل التطبيق يعمل بشكل أفضل، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

تغييرات في ميزة واتس آب الجديدة

عادةً ما يجرى اختبار التعديلات المتعلقة بالتغييرات في ميزة واتس آب الجديدة داخل النسخة التجريبية من التطبيق، وهو عبارة عن نسخة يستخدمها المطورون.

رصد موقع «WABetaInfo» المختص بتتبع مميزات واتساب الجديدة وتسريباته باستمرار، تغييرات في ميزة واتس آب الجديدة المتعلقة بردود الفعل على الرسائل في إصدار تجريبي حديث.

كشف المحققون النقاب عن تعديل جديد حول ردود فعل والرموز التعبيرية الجديدة التي تستخدم للرد على الرسائل التي تتكون من ألبومات صور، إذ ستتغير طريقة عرض الأشخاص الذين وضعوا ردود الفعل على رسالة بها أكثر من ملف وسائط.

فائدة التغيير الجديد في «واتس آب»

تعني الميزة الجديدة أن المستخدم سيتمكن من رؤية معلومات تفصيلية عن رد الفعل على الرسائل، بحسب WABetaInfo: «في الوقت الحالي عندما يتفاعل شخص ما مع صورة أو مقطع فيديو في ألبوم متعدد، لا يمكن عرض الوسائط التي جرى التفاعل معها دون فتح الألبوم، ولكن الإضافة الجديدة ستتيح للأشخاص القيام بذلك بالضبط».

سيتيح واتساب للمستخدمين رؤية معلومات رد الفعل بشكل أكثر تفصيلا على صورة ضمن ألبوم وسائط مثلا، والميزة قيد التطوير حاليًا، لذا من المستحيل تحديد موعد وصولها بالضبط، ولكن نظرًا لأنه تغيير طفيف، فقد يستغرق الأمر أسابيع قليلة.