| تقيك من الإنفلونزا والبرد في الشتاء.. ما اسم الفاكهة البنفسجية؟

عديدة تتميز بها الخضروات والفواكه، منها اللون الأرجواني الذي يمنحها جاذبية خاصة، الذي يميز فاكهة رائعة قد يتجاهلها كثيرون، رغم فوائدها العديدة، ليتساءل البعض: ما اسم الفاكهة البنفسجية؟

ما اسم الفاكهة البنفسجية؟

ما اسم الفاكهة البنفسجية؟ سؤال أجاب عنه موقع «food today»، موضحا أنها من الفواكه الغنية بالمعادن، التي تقي من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء، وتعرف باسم «نبات البلسان».

فوائد «نبات البلسان»

نبات البلسان أو فاكهة البلسان، توصف بأنها كنز دوائي، نظرا لفوائدها الصحية المتعددة، وتستخدم كأكثر العلاجات النباتية شيوعا في معظم دول العالم.

– تساعد هذه الفاكهة الأرجوانية التي تعرف بـ«البلسان»، على تعزيز مناعة الجسم، ومقاومة البرد والإنفلونزا، باعتبارهما أكثر الأمراض شيوعا.

– يحتوي نبات البلسان أرجواني اللون، الذي ثبتت فعاليته في علاج نزلات البرد المتكررة، على نسبة عالية من الفيتامينات C وB6، وهما مغذيان ومعروفان بتعزيز نظام المناعة الصحي.

– يعمل البلسان بدوره على تقليل حدة الأعراض المصاحبة للإنفلونزا والبرد، كاحتقان الأنف وألم العضلات، وسيلان الأنف، وغيرها من الاعراض الأخرى، كما يقلل فرص الإصابة ببعض أنواع الفيروسات كتلك المسببة للإنفلونزا من نوعي «أ» و«ب».

– تساعد الفاكهة الأرجوانية على  مكافحة المرض، ومنع انتشاره وتفاقمه، إلى جانب تقليل فترة الإصابة به، عن طريق تعزيز إنتاج السيتوكينات المضادة للالتهاب في الجسم، التي تساعد بدورها على تسريع التعافي من الأمراض.