| حكاية من الزمن الجميل.. قصة «علقة موت» كانت من نصيب تحية كاريوكا

حكايات كثيرة عُرفت عن «جدعنة» وشهامة الفنانة تحيا كاريوكا، فضلا عن جرأتها في مواجهة كافة أمور حياتها التي في بعض الأحيان قد تسبب لها المشاكل، مثلما حدث معها حينما قررت توسيع المسرح الخاص بها؛ لتتلقى ضربًا مبرحًا أمام فرقتها بالشارع.

تفاصيل تعرض تحية كاريوكا للضرب 

قصة تعرض الفنانة تحية كاريوكا للضرب، رواها الفنان وحيد سيف، خلال لقاء نادر له مع الإعلامية صفاء أبو السعود، في برنامج « ساعة صفا» عبر شاشة «ART» التي أعيد نشرها عبر منصة الفيديوهات «يوتيوب»، قائلا إنه أثناء عرض مسرحية «روبابيكيا» قررت «تحية» هي وزوجها الفنان فايز حلاوة، توسعة المسرح باستخدام جزء من جراج السيارات المقابل لعمارة يعقوبيان، الذي كان يسكن فيه وقتها وزير الثقافة الأسبق عبدالحميد رضوان. 

وتابع وحيد سيف: «في يوم اللي قرروا يوسعوا المسرح كنت قاعد على كرسي قدام الباب ولقيت 30 عامل ومعاهم كل الحاجات اللازمة للبنا بحوالي 65 ألف وده رقم كبير في وقت عرض المسرحية، وبدأوا وخلصوا البُنا وكان واقف في البلكونة يعقوبيان صاحب العمارة ووزير الثقافة عبدالحميد رضوان وقتها».

 

وأكد وحيد سيف، أن توسعة المسرح استمر من المساء حتى الفجر ولم يوقف أحد العمل ولكن في الجهة المقابلة كان ينتظر عدد من الأشخاص، مستكملا: «بمجرد ما انتهى كل شئ ظهر بقا 50 عامل واتهدت كل حاجة الساعة 6 الصبح».

وعندما علمت تحية كاريوكا بما حدث في المسرح، هرولت مسرعة إليه لتتعرض للضرب المبرح، بحسب سيف وحيد، قائلا: «اضربت علقة قدام العمال ولما اشتكت محافظ القاهرة قالها مقدرش أعملك حاجه ده اعتداء على ملكية الغير».