| خبيرة طاقة تنصح طلاب الثانوية العامة: لا قلق بعد اليوم

نتيجة الثانوية العامة 2021، تعد من أكثر الكلمات بحثا خلال الأيام الماضية وبخاصة مع انتهاء الطلاب من ماراثون الامتحانات؛ ليصبحوا على موعد مع القلق والخوف من المستقبل المجهول، لذلك قدمت لبنى أحمد، استشاري الطاقة الحيوية والأحجار الكريمة لـ«»، عدد من النصائح للطلاب قبل ظهور النتيجة. 

نصائح خبيرة طاقة لطلاب الثانوية العامة 2021

وقالت أحمد، إنه على جميع الطلاب إدراك أن الرزق والتوفيق مرتبط بالله سبحانه وتعالي ولا دخل للدرجات أو الواسطة في ما يواجهه مستقبلا، متابعة: «لازم الطالب يرضى بما اختاره الله خاصة إذا كان موفق بالحياة وقام بفعل ما عليه النتيجة بالنهاية هي زرق وعلى الإنسان الرضا». 

وتابعت: «حال حصول الطالب على درجات غير متوقعة عليه محاولة التفكير في طريقة لتجاوز الأمر والتأكد من إن إتقان الشخص لحرفة أو هواية أو حبه لشئ قد يكون سبب في نجاحه وليس الدرجات»، مضيفة: «كتير طلاب بيدخلوا كلية الطب أو الهندسة ومش بيقدروا يكملوا فيها». 

 

واستكملت لبنى نصائحها للطلاب قبل أيام من ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021؛ موضحة أن هناك الكثير من الأمور والمشاعر التي تسيطر على الإنسان وعليه عدم الانسياق وراء المشاعر السلبية، متابعة: «قبل النتيجة ما تظهر أسال نفسي أنا بحب أي وعايز اتخصص في إي.. كتير أشخاص بينجحوا من هوايتهم». 

واستطردت استشاري الطاقة الحيوية، أن هناك العديد من المعاهد الخاصة التي من الممكن أن يلتحق بها الطالب ودراسة ما يحب دون التركيز على الجامعة؛ إذ أن سوق العمل في النهاية يبحث عن الشخص المتميز في تخصصه مهما كانت شهادته ودرجاته. 

ونصحت «لبنى» الطلاب، بأهمية الالتزام والقدرة على التميز والاختلاف عن الآخرين في التخصص الذي يقرر دراسته حتى يحرز النجاح المرجو، وفي حال عدم القدرة على الالتحاق بالدراسة الجامعية، يجب اللجوء إلى الكورسات التي أصبحت متوفرة فى العديد من الأماكن بسعر مناسب.