| صيادون يعتدون على سمكة قرش لفتح «علبة بيرة» بأسنانها: «عايزين مشاهدات»

عاصفة واسعة من الانتقادات تعرض لها مجموعة من الصيادين إثر ارتكابهم جريمة نكراء في حق الحياة البحرية، بهدف التسلية والضحك وتحقيق المشاهدات، الأمر الذي تسبب في استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي مما فعلوه.

الجريمة النكراء التي ارتكبها الصيادون، هي تثبيت سمكة قرش أسفل أقدامهم واستخدام أسنانها لفتح علبة بيرة، بهدف فقط تحقيق نسبة عالية من المشاهدات عبر «تيك توك»، إذ صوَّر الأصدقاء فعلتهم الغريبة التي أضرت بالبيئة البحرية وسط ضحكاتهم المرتفعة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

صوَّر وايت داليسون وكودي سكوت، نفسيهما وهما يمسكان بفك سمكة قرش من نوع «النمر الرملي» كي يتمكن واحد منهما من فتح علبة البيرة، واصطادا السمكة على شاطئ فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، ووثَّق مقطع الفيديو على «تيك توك» صياد ثالث كان معهما.

وكشف مقطع الفيديو الذي حصد أكثر من 62 ألف مشاهدة، عن سمكة القرش وهي تلهث من أجل الهواء وتحاول الرجوع إلى الخلف في المياه مع وجود القطعة المعدنية الخاصة بعلبة البيرة في فكها السفلي، بينما يتفاخر الصيادون حولها ويمرحون.

وسارع المدافعون عن حقوق الحيوانات في نشر تعليقات غاضبة عقب انتشار الفيديو بشكل واسع، ووصفوا ما فعله الصيادون بأنه «فعل غير محترم ومسيء»، وبعد رد الفعل العنيف، أكد «وايت» أحد الصيادين، أن الفكرة ربما لم تكن عظيمة ولكنها كانت من أجل المرح فقط، وأن السمكة لم تتعرض للأذى على الإطلاق خلال تصوير مقطع الفيديو :«بالطبع نحن لا نحاول إيذاء أي سمكة، ويمكنني أن أفهم كيف يمكن للناس أن يروا هذا على أنه عدم احترام».

وأكدت هيئة مصايد الأسماك البحرية الأمريكية أنه من غير القانوني إزالة أنواع أسماك القرش المحمية من الماء، أو أي أسماك أخرى حفاظا على الحياة البحرية.