| «عادل» مهندس تحدى الشلل الدماغي والسرطان: «الدكاترة قالوله قدامه 6 شهور»

ألم بسيط عند البلع شعر به عادل شعبان ويعمل مهندس برمجيات، وعندما ذهب إلى الطبيب وجد مفاجأة غير متوقعة قلبت حياته رأسًا على عقب، إذ أخبره بأنه أمامه 6 أشهر فقط كونه مصابًا بسرطان المرئ الأمر الذي سبب له صدمة كبيرة خاصة أنه مصابًا أيضًا بالشلل الدماغي، ليتحدى الشاب الجميع ويكافح في الحياة رغم ما يمر به.

يحكي «عادل» مهندس البرمجيات، خلال لقاء خاص مع برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، أنه حاول البحث عن فرص عمل في أكثر من 20 شركة إلا أن الإجابة كانت الرفض دائمًا كونه مصابًا بالشلل الدماغي، ولكنه لم يستسلم حتى استطاع العمل في شركة «أمازون» العالمية.

رحلة كفاح «عادل» مع الشلل الدماغي والسرطان 

وروى مهندس البرمجيات أنه يعمل بالخارج وتزوج 3 مرات، وفي أثناء تعرفه على زوجته الثالثة وتدعى «دارين» اكتشف إصابته بمرض السرطان لدى شعوره ببعض الألم في المرئ وعند البلع: «كنت عاوز أفسخ خطوبتي معاه، وهي قعدت تعيط وقتها، مش أي حد يقدر يكمل الاختبار ده مع حد، بس هي كملت».

استطاع «عادل» التعافي على المرض الخبيث، وتزوج بالفعل من «دارين»، وعندما عاد إلى مصر لحضور حفل تكريم له اكتشف عودة السرطان إليه مرة أخرى: «بعد 3 أيام من الزواج، حسيت بألم في المريء خاصة عند البلع، وأجريت إشاعة واكتشفت إن الورم رجعلي تاني»، بحسب حديثه مع الإعلامي أحمد فايق.

وذكرت «دارين» أنها عرفت «عادل» عن طريق برنامج «مصر تستطيع»، متابعة خلال حديثها في نفس البرنامج: «أول مرة شوفته كان في البرنامج لكن كنت أعرفه من زمان، بس حبيته لما شوفته في البرنامج، وحسيت ربنا بيدفعني عليه»، ولا يزال المهندس يكافح رغم الابتلاءات التي أصابته معلنًا عدم استسلامه.

وعلق الإعلامي أحمد فايق على حالة المهندس، خلال حلقة اليوم الجمعة من البرنامج، بأنه من أكثر الأشخاص الذين أصابتهم ابتلاءات كثيرة، فالابتلاء الأول إصابته بمرض الشلل الدماغي، وعلى الرغم من ذلك كافح وعافر وحصل على بكالرويوس الحاسبات والمعلومات وأصبح مهندسًا.

20 شركة رفضته بسبب حالته المختلفة

وقدم أحمد فايق نصيحة لمشاهديه، قائلًا: «بترجى حضراتكم تخلوا ناس كتير تشوف حلقة المهندس عادل، لأولادكم أو لما تكون متضايق من حاجة، شوف قوته وإزاي بيواجه كل ظروفه ومؤمن بربنا وصابر وراضي، هذا الرجل ربنا اختاره عشان يبقى قدوة ونموذج ومثل ملهم في حياتنا، ربنا يشفيك يا باشمهندس».

وأشار إلى أن هذا الرجل عندما وجد قصة حبه الوحيدة في حياته وهي زوجته للأسف أمر الله نفذ وتوفت بعد حملها الأول، وهذا كان ابتلاء واختبار كبير من الله، لكن واصل كفاحه وكمل مشواره، ثم أصيب بالمرض الخبيث، وبعدما شفاءه منه عاد من جديد المرض ليهاجمه.

وتابع: «وأنا بتكلم معاه كان بيقولي الحمد لله الدكاترة قالولي قدامي 6 شهور لكن أنا مؤمن بربنا، فدعوات حضراتكم للمهندس عادل لأنه قال إنه حب يوثق تجربته في البرنامج عشان الناس تتعلم وتتعب وتقول الحمد لله مهما حصل، وطالب بأنه ياخد العلاج لآخر لحظة».