| قائد يوثق بكاميرا هاتفه لحظة وقوع سيارته في قلب إعصار أركنساس الأمريكية

مشاهد تحبس الأنفاس لـ الأعاصير والعواصف الشديدة، التي ضربت جنوب وشرق وسط الولايات المتحدة، وأودت بحياة 26 شخصًا على الأقل، إذ تم تسجيل الأعاصير في ولايات أركنساس وميسيسيبي وأيوا وتينيسي وإلينوي وويسكونسن.

إعصار ولاية أركنساس

وتسببت الأعاصير في تدمير المنازل في جنوب وغرب ولاية أركنساس الأمريكية، كما تسببت أيضا في انهيار سقف مسرح خلال حفل موسيقي، ونتج عنه مقتل شخص وإصابة العشرات بينما كان الجمهور يشاهد عرضًا لفرقة لموسيقى الميتال، كما ذكرت وسائل إعلام محلية، وأظهرت بعض مقاطع الفيديو المصورة إعصار التورنادو وهو يقترب من الأماكن السكنية في الولاية.

وفي هذا المقطع المتداول، تمكّن قائد المركبة من التقاط اللحظة التي اجتاح فيها الإعصار سيارته في ليتل روك بولاية أركنساس يوم الجمعة الماضية، في حين لقى ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم بعد أن اجتاحت سلسلة من الأعاصير أنحاء الولاية.

مشاهد الدمار في الولايات الأمريكية

وقال مسؤولون إنّ الأعاصير في الولايات الأمريكية تسببت في قطع أسقف وجدران العديد من المباني، ما أدى إلى انهيارها فوق المركبات، كما تسببت أيضًا في سقوط الأشجار وانقطاع خطوط الكهرباء في ليتل روك، وأيضًا مناطق واسعة في شرق وشمال شرقي عاصمة الولاية بأمريكا.

سكان عاصمة الولاية الأمريكية ليتل روك، استيقظوا على مشاهد مرعبة صباح يوم السبت، تمثلت في سيارات مقلوبة وأعمدة وهواتف وأشجار ضخمة مقتلعة جراء الإعصار، إذ صرّح رئيس بلدية ليتل روك فرانك سكوت للصحافيين، «نحن نعلم أن الكثير من الناس اضطروا للنزوح ويبحثون الآن عن ملجأ آمن».