| للمراهقين فقط.. «إنستجرام» يطلق خاصية تمكنه من معرفة عمر صاحب الصورة

أطلقت شركة «ميتا» المالكة لتطبيق الصور «إنستجرام»، بإضافة خاصية جديدة تساعد المراهقين الأقل من 18 عامًا، على التخفيف من ضغوطاتهم النفسية، من خلال تقديم محتوى بعيد عن العنف، بالتحقق من أعمار المستخدمين، بحسب موقع CNN.

يطلب «إنستجرام» صورة البطاقة الشخصية، أو شهادة من 3 أصدقاء عن العمر الحقيقي إذا كان أقل من 18 عامًا، كما أن الذكاء الاصطناعي يستطيع معرفة عمر المستخدم، وطبّق هذا الأمر في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المفترض تطبيقه في باقي الدول قريبًا.

الذكاء الاصطناعي يعرف عمر صاحب الصورة

تحدثت جولي داوسون، مسئولة السياسات والتنظيم، أن الذكاء الاصطناعي يتم تدريبه باستخدام مجموعة بيانات، تتكون من صور لوجوه الأشخاص، بالإضافة إلى العام والشهر الذي ولد فيه هذا الشخص، وعندما يأتي وجه جديد، يقوم البرنامج بتحليل الوجه ثم يضع رقمًا تقديريًا لعمر صاحب الصورة.

خاصية أخرى لموقع «إنستجرم»

وبعيدًا عن خاصية حماية المراهقين، كان تطبيق «إنستجرام» أصدر مؤخرًا خاصية الملاحظات، لكنها إلى الآن لم تظهر عند جميع المستخدمين، بل البعض منهم فقط، ومنذ ظهورها أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى.

تفاصيل الخاصية وعلاقتها بـ«تويتر»

الخاصية عبارة عن ملحوظات يكتبها المستخدم وتظهر في صندوق الرسائل، حيث أنه تشبه خاصية الاستوري، وتبقى موجودة لمدة يوم فقط، وتصل إلى 60 مكانا فقط، كما أنها تشبه تغريدات تويتر.

والبعض يزعم  أن إنستجرام استغلت مشاكل رجل الأعمال الملياردير العالمى إيلون ماسك مع تويتر، وقدمت هذا التحديث لمستخدميها بهدف تفاعل الأشخاص مع بعضهم البعض على «إنستجرام»، مثل ما يحدث مع تويتر.