| نصائح من «الأرصاد» للوقاية من تقلبات الطقس ونوة الكرم.. ابتعد عن أعمدة الإنارة

يشهد الطقس حالة من التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة في مختلف المحافظات والتي منها محافظة الإسكندرية التي تستمر فيها سقوط الأمطار بسبب ذروة «نوة الكرم» التي حذرت منها هيئة الأرصاد، ونتيجة لذلك نقدم في هذا التقرير عدة نصائح يجب على الأشخاص اتباعها من أجل تجنب مخاطرها.

نصائح لتجنب مخاطر ذروة «نوة الكرم»

قدمت الدكتورة منار غانم خبيرة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ«»، عدة نصائح يجب على المواطنين اتباعها لتجنب مخاطر الطقس السيئ وذروة «نوة الكرم» وكذلك سقوط الأمطار والتي منها متابعة النشرات الجوية بصورة يومية قبل الخروج من المنزل وأيضا متابعة أماكن سقوط الأمطار.

الابتعاد عن أعمدة الإنارة الكهربائية من ضمن النصائح التي قدمتها خبيرة الأرصاد وأيضا الابتعاد عن المباني المتهالكة والأشجار والقيادة بهدوء أثناء تساقط الأمطار، بالإضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة قبل الخروج من المنزل.

حالة الطقس الجوي 

وكشفت «غانم» عن حالة الطقس الجوي، موضحة أن تتأثر البلاد  بوجود امتداد منخفض جوي متعمق ومنخفض جوي على البحر المتوسط والسواحل الشمالية، من بينها محافظة الإسكندرية التي شهدت تساقط أمطار، وأيضا محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، كما أن سوف تمتد أمطار إلى بعض مناطق الوجه البحري ومناطق مدن القناة، مع وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كل أنحاء الجمهورية.

وأكدت هيئة الأرصاد، بخصوص توقعات طقس 72 ساعة المقبلة، أن الطقس سيكون باردا نهارا وشديد البرودة ليلا على جميع الأنحاء، مع استمرار تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية ومدن القناة .