تبدأ من ألفين جنيه.. وزيرة التضامن تحدد قيمة تعويضات ضحايا “


06:48 م


السبت 08 يناير 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلن زيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء، أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وافقت على المبالغ المالية التي سيجري صرفها تعويضًا لضحايا حادث تصادم أتوبيس غرب ووسط الدلتا مع ميكروباص، والذي وقع اليوم السبت على الطريق الدولي بجنوب سيناء قبل كمين الوادي بنحو 10كيلومترات من مدينة طور سيناء.

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في تصريح له اليوم، إن الوزيرة حددت مبلغ التعويض طبقًا لدرجة الإصابة، بواقع 25 ألف جنيه لأسرة كل متوفى، و25 ألف جنيه لكل مصاب بعجز كلي، و5 آلاف جنيه لكل مصاب يحتاج علاج أكثر من أسبوع، وألفين جنيه لكل مصاب يحتاج علاج لمدة تقل عن أسبوع.

وأوضح أنه يجري التنسيق مع مديرية الصحة لإعداد الكشوف الخاصة بأسماء ضحايا الحادث، وتحديد درجة إصابة كل شخص، وكافة البيانات التي تتعلق بكل حالة، تمهيدًا للتواصل معهم وبدء صرف التعويضات.

وتلقت مديرية أمن جنوب سيناء اليوم ، بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد وقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص رقم (ب.ص -8994) وأتوبيس نقل عام رقم (ج. ط . أ -2695 ) ، على بعد 10 كيلومترات من مدينة طور سيناء ، وأسفر الحادث عن وقوع 16 حالة وفاة، وإصابة 18 آخرين.