رسميًا | لابورتا يُعلن بقاء تشافي مع برشلونة: القرار الأفضل

أعلن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، رسميًا عن بقاء المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، تشافي هيرنانديز، حتى نهاية عقده.

وغير تشافي رأيه بعد إعلانه في يناير الماضي عن رحيله بسبب تذبذب النتائج، ولكن سيستمر المدرب حتى 30 يونيو 2025 بعد اجتماع مع الإدارة بقيادة لابورتا والمدير الرياضي، ديكو.

ورغم خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا وابتعاده عن الحفاظ على لقبه في الدوري الإسباني بعد خسارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، لكن قرر تشافي البقاء.

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي: إصابتان جديدتان في ريال مدريد.. وفعلت مثل تشافي

وقال لابورتا عن القرار في مؤتمره الصحفي منذ قليل: “يسعدني اليوم أن أخبركم أن تشافي سيستمر كمدرب لنا”.

وتابع: “نعلم أنه أعرب عن رغبته في الرحيل، لكننا تحدثنا ونحن سعداء برغبته في البقاء على رأس هذا المشروع فهو مدرب طموح للغاية”.

وأضاف: “نحن واثقون من أن هذا هو أفضل خيار لنادي برشلونة، الاستقرار أحد أهم عناصر المشاريع الرياضية الناجحة”.

واستمر: “الفريق يمتلك لاعبين مميزين وموهوبين، نحن بحاجة إلى مدرب قادر على تطويرهم وهو ما يتمثل في تشافي، يعرف الجميع وهذا أمر مهم بالنسبة لهم”.

وأكمل: “إدارة برشلونة تؤيد هذا القرار بالكامل، بالأمس تحدثنا مع تشافي والجميع يرى أنه الحل الأفضل، لأنه المدرب الذي يحظى بثقة الجميع، الاستقرار يمنحنا الفرصة لمواصلة الفوز بعد سنوات صعبة الجميع يعرفها جيدًا”.

وعن الموسم الحالي: “لقد خسرنا بعض المباريات المهمة، لكننا تنافسنا حتى المراحل الأخيرة، نحن متأكدون من عودتنا لمكانتنا الطبيعية، أثق في هذا المشروع”.

وبشأن الصفقات الجديدة: “نناقش الأمر مع الجهاز الفني، لا أستطيع أن أعطيك أسماء أو معلومات لأننا لم نحسم أي شيء”.

وعن قانون اللعب المالي النظيف: “سنعتمد على قاعدة 1 مقابل 1، سنبيع بعض اللاعبين من أجل تمويل الصفقات الجديدة”.

وتابع: “لقد هنأنا الدوري الإسباني على الجهود التي نبذلها من أجل حل المشاكل الاقتصادية التي نعاني منها”.

وعما إذا كانت هناك مفاوضات قد حدثت مع أي مدرب جديد قبل تراجع تشافي عن قراره: “لم يحدث، كان لدينا الأمل في بقاء مدربنا وتغيير رأيه في النهاية”.

وعن خسارة الكلاسيكو: “كنا غاضبين للغاية مما حدث من التحكيم، لقد طلبنا بالفعل مقاطع صوتية لمناقشة الحكام في هدف لامين يامال الملغي”.

وأتم: “لن نترك حقنا، لا يمكن أن نرى هذه الانتهاكات ونسكت”.