| إطلاق تحديث iOS 16.0.3 لحل مشكلات هواتف آيفون 14.. اعرف خطوات التحميل

طرحت شركة Apple تحديثًا جديدًا من أجل معالجة وإصلاح بعض المشكلات التي ظهرت في هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو، من خلال توفير iOS 16.0.3 للتنزيل والذي يبلغ سعته حوالي 1 جيجابايت، ومن المتوقع أن يُعالج بعض الأخطاء التي قد يواجهها المستخدمون.

التحديث الجديد IOS من أبل، لا يتضمن فقط حل للأخطاء التي ظهرت لبعض مستخدمي الآيفون الجديد، بل يشمل أيضًا تحسين في الأداء وخاصة الكاميرا حيث أبلغ بعض المستخدمين عن تأخير يصل إلى أربع أو خمس ثوانٍ قبل أن يبدأ تطبيق الكاميرا في العمل بجانب تحديثات أمنية مهمة.

ماذا يقدم التحديث iOS 16.0.3

التحديث الجديد جرى تقديمه حتى يعالج المشكلات الآتية: 

– مشكلة تأخير الإشعارات أو عدم وصولها على الإطلاق في 14 Pro و14 Pro Max.

– مشكلة حدوث انخفاض في مستوى صوت الميكروفون أثناء القيام بالمكالمات عبر خدمة CarPlay في بعض هواتف آيفون 14.

– مشكلة بطء الكاميرا عند تشغيلها أو التبديل بين أوضاع التصوير على كلا من آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس.

– مشكلة تعطل تطبيق البريد عند التشغيل بعد تلقي إيميل بعنوان مكتوب بشكل غير مفهوم.

كيفية تنزيل التحديث الجديد

التحديث الجديد iOS 16.0.3 يأتي بعد فترة من إطلاق التحديث iOS 16.0.2 والذي نجح في حل مشكلات مهمة، من بينها اهتزاز كاميرا آيفون 14 والنسخ واللصق والشاشة السوداء التي كانت تظهر عند إعداد الجهاز.

ويحتوي التحديث في هواتف iPhone 14 Pro على 1.21 جيجابايت من السعة التخزينية، إذ يمكنك التوجه إلى الإعدادات، ثم عام، ثم القيام بتحديث البرنامج للتحقق من أحدث OTA.

ويأمل مستخدمو الآيفون في أن يقوم التحديث الجديد بحل مشكلة إنخفاض عمر البطارية. والذي أثر بشكل كبير على غالبية المستخدمين وحتى الأجهزة الحديثة مثل آيفون 14 و آيفون 14 برو.