| تحديثات واتساب الجديدة: ميزة المجتمعات ستغير من شكل الدردشة

تصدرت تحديثات واتساب الجديدة، محركات البحث في الساعات الماضية، رغبة في معرفة كل المستجدات التي أعلنتها شركة المراسلة الفورية التي تعمل دائمًا على ميزات جديدة لإصدارها في التحديثات المستقبلية، تمثل أخرها في ميزة «المجتمعات».

تحديثات واتساب الجديدة

قبل بضعة أسابيع، اكتشف مطورو «XDA»، بعض المراجع حول تحديثات واتساب الجديدة والمتمثلة في «المجتمعات» المنتظر طرحها في التحديث المستقبلي، حيث سيتمكن الأشخاص من إنشاء دردشة مجتمعية، تشبه الدردشة الجماعية في الوقت الحالين، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo».

يمكنك أيضًا ملاحظة تخطيط مختلف لأيقونة المجتمع عن الشكل الدائري للدردشة العادية، إذ تظهر أيقونات المجتمع مربعة ذات حواف مستديرة لتمييز المجتمع عن الدردشة الجماعية، حيث قام التطبيق بتمكين هذا التنسيق بشكل خاطئ، وأزاله على الفور لجميع الصور المصغرة لصور الملف الشخصي، واكتشف العديد من المستخدمين هذا التخطيط بالإبلاغ عنه ضمن تغريدة حول «واتساب بيتا» لتحديث Android 2.21.21.7.

ويمكن للمسؤولين عن تلك المجتمعات إرسال رسائل في هذه الدردشة الجماعية، وسيكونون قادرين على تجميع بعض المجموعات المتعلقة بالمجتمع، على غرار اعتبار دورة الشهادة كمجتمع، وجميع فصولها التعليمية عبارة عن مجموعات مدرجة في هذا المجتمع، وكذلك يمكن اعتبار خادم «Discord» الرسمي لـ «WBI» مجتمعًا، في حين أن قنواته عبارة عن مجموعات من المجتمع.

كما سيقدم المجتمع بعض الأدوات إلى المسؤولين لإدارة جميع المجموعات المضَمنة في المجتمع بشكل أفضل، ولكن بالنظر إلى أن هذه الميزة قيد التطوير، فإن هذه الأدوات المتقدمة لا تزال غير معروفة في الوقت الحالي، حيث يمكن للمسؤولين دعوة أشخاص آخرين للانضمام إلى المجتمع، كما يمكن إضافة المستخدمين يدويًا.

عندما تنضم إلى مجتمع واتساب، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يمكنك إرسال رسائل على الفور إلى جميع مجموعات المجتمع، ولكن سيتم اكتشاف أغراض أخرى قبل الإصدار الرسمي لمختبري الإصدار التجريبي.

واتساب يطلق ميزة جديدة لمستخدميه.. كلمة تكشف هوية من يحدثك

بعد طرح الإصدار التجريبي الجديد من «واتساب ماسنجر» لتحديث iOS 2.21.220.16، أصبح واتساب الآن يعمل على تسهيل فهم ما إذا كنت تجري محادثة مع حساب تجاري أم حساب شخصي، وما إذا كانت الشركة تستخدم خدمة خارجية لإدارة الدردشة وتخزينها معهم، عندما تدردش مع حساب تجاري، يتم تمييزه مؤقتًا أسفل اسم الحساب المراسل لك عن طريق كتابة كلمة «حساب تجاري».