| عملة قديمة مطلوبة من تجار العملات بـ20 ألف جنيه: «لو معاك بيعها»

يهتم تجار العملات دائما بجمع المقتنيات القديمة التي تعد بمثابة الكنز لدى الأشخاص الذين يعشقون الاحتفاظ بالأشياء النادرة، كنوع من الذكرى لعرضها على أبنائهم وأحفادهم أو وضعها داخل متحف، تمثل آخرها في وصول سعر عملة مصرية قديمة إلى 20 ألف جنيه، حالة الاحتفاظ بكامل جودتها.

وعلى الرغم من توقف التعامل بالعملات القديمة لسنوات طويلة، إلا أن ندرتها حولتها إلى سلعة يبحث التجار عنها لبيعها مقابل الآف الجنيهات، لعل أبرزها الـ10مليمات، باعتبارها من العملات الأكثر ندرة.

10 مليمات تباع بـ20 ألف جنيه

وتوجد العديد من أنواع العملات الخاصة بـ 10 مليمات، منها العملات الورقية أو المعدنية سواء كانت ألمونيوم أو نحاس، وفقا لما رواه محمد حربي، تاجر وهاوي عملات خلال حديثه لـ«»: «العملة اللي مصنوعة من الألمونيوم بس، دي اللي بتتباع بـ 20 ألف جنيه».

اقرأ أيضًا.. عملة مصرية قديمة وصل سعرها لـ10 آلاف جنيه.. اعرف شروطها وبيعها فورا

وأكد «حربي»، أن العملة يجب أن تحتوي على عدد من الشروط، حتى تباع بالسعر المطلوب مع احتفاظها بكامل جودتها دون أن تُلمس، لأن الجودة عامل مهم جدا في تحديد قيمة العملة، فكلما زادت الجودة ارتفع السعر.

شروط يجب توافرها في الـ10 مليمات

ويجب أن تحتوي العملة على كلمة «الجمهورية العربية المتحدة»، بإصدار سنة 1960، ومرسوم عليها صورة نسر، بحسب «حربي»: «لازم تكون العملة ألمونيوم، لأن النحاس سعره قليل جدا الواحدة بتوصل إلى 50 قرش فقط».

اقرأ أيضًا.. عملة مصرية قديمة تباع بـ200 ألف جنيه: «فتش في جيوبك»

وأشار «حربي» إلى أن عملة الـ10 مليمات، يبحث عنها جميع تجار العملات لأنها نادرة، مضيفًا: «فيه مليمات كتير موجودة مع الناس سواء مليم أو 5 أو 10، لكن الإصدارات العالية في التمن محددة بتاريخ الإصدار على العملة بالإضافة إلى نوعها».