| ماذا يحدث لجسمك بعد تناول 3 فناجين قهوة يوميا؟.. «النتيجة مفاجئة»

القهوة واحدة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة لدى الكثيرين ويحرصون على تناولها في فترات مختلفة من يومهم خاصة عند الاستيقاظ، وبالرغم من كثرة الحديث عن الأضرار التي تنجم عن الإفراط في تناول القهوة، إلا أن تناول 3 فناجين يوميًا يحقق نتائج مذهلة للجسم.

ماذا يحدث لجسمك بعد تناول 3 فناجين قهوة يوميا

تتميز القهوة بعدة مذاقات مختلفة ويحتسيها عشاقها كلٌ على حسب ذوقه ورغبته، وبخلاف الطعم فهي تعود بفوائد هامة للجسم أبرزها تنشيط الجهاز العصبي والحماية من تليف الكبد، لذا نوضح في السطور القادمة ماذا يحدث لجسمك بعد تناول 3 فناجين قهوة يوميًا.

أكد الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي واستشاري زراعة الكبد بجامعة القاهرة، خلال تصريحات تلفزيونية سابقة إنه على الرغم من كثرة الحديث عن أضرار القهوة أو فوائدها، إلا أنه ووفقًا لِما أثبتته الدراسات العلمية الحديثة فإن القهوة مفيدة جدًا للجسم.

وسرد أستاذ الكبد والجهاز الهضمي الفوائد التي تحققها القهوة للجسم، مشيرًا إلى أنه بناءً على الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة، تم إدراج القهوة ضمن بروتوكول العلاج لمن يعانون من تليف الكبد أو وجود مشاكل مزمنة به، حيث يُوصى بتناولها 3 مرات يوميًا شأنها شأن باقي العقاقير والأدوية: «مهما الناس اتكلمت فهو يبقى قولًا واحدًا لا جدال فيه وهو أن القهوة مفيدة جدًا للجسم».

وأضاف الدكتور أشرف عمر، أن القهوة التركي هي أفضل أنواع القهوة؛ لكونها طازجة وتحتوي على الكثير من الزيوت، بينما تعد القهوة سريعة الذوبان هي الأقل فائدة للجسم وسط باقي الأنواع.

فوائد القهوة الصحية

وعن فوائد القهوة الصحية، أوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمي أن هناك الكثير من الفوائد التي تحققها القهوة للجسم، منها:

– تنشيط الجهاز العصبي.

– تزيد من نسبة التركيز والوعي.

– نشر النشاط والطاقة في الجسم ومساعدته على العمل والإنتاج بشكل أفضل.

– الحماية من تليف الكبد.

إلا أنه نصح في نهاية حديثه بعدم الإفراط في تناول القهوة أكثر من 3 أو 4 فناجين يوميًا على أقصى تقدير؛ لئلا تتحول النعمة إلى النقمة وتؤثر سلبيًا على صحة الجسم.