| نصائح للشباب للاستمتاع بعيد الأضحى.. «سيب الموبايل واطلع من أوضتك»

يحتفل المسلمون غدًا الأربعاء، بأولى أيام عيد الأضحى، والذي يستمر حتى يوم السبت 1 يوليو، وهي مناسبة سعيدة ينتظرونها من العام للعام، للاستمتاع بالأجواء الروحانية المميزة، ولمّة الأسرة؛ لذا يمكن الإشارة إلى عدة نصائح للشباب للحصول على وقت ممتع رفقة الأسرة والأصدقاء خلال الاحتفال بالعيد.

نصائح للشباب للاستمتاع بعيد الأضحى

أوضح الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، أن عيد الأضحى مناسبة دينية سعيدة ينتظرها المسلمون مرة كل عام، ويعيشون خلالها أجواء روحانية مميزة، كما أنه فرصة لتجمع الأسرة بالكامل في إجازة من العمل، لقضاء وقت ممتع، تحيطه مشاعر الحب والدفء الأسري التي تدعم الصحة النفسية لأفراد الأسرة بالكامل.

وقدم «هندي»، عدة نصائح للشباب خلال الاحتفال بعيد الأضحى، من شأنها مساعدتهم على قضاء وقت مميز وسعيد رفقة أسرهم وأصدقائهم، جاء في مقدمتها اتخاذ قرار مُسبق بالانبساط في العيد والتمتع بكافة أجوائه، ومن ثم الحفاظ على الصلاة والشعائر الدينية التي تمنحهم أجواءً خاصة من الروحانية والفرح.

«هندي»: سيب الموبايل واطلع من أوضتك

من المهم للشباب أيضًا خلال الاحتفال بعيد الأضحى عدم الجلوس داخل غرفهم الخاصة، بل الخروج لقضاء وقتهم مع الأسرة لتبادل الحديث والضحك والحكايات المسلية، إلى جانب أيضًا الخروج للتنزه رفقة الأصدقاء والأقارب، والبعد تمامًا عن استخدام الهاتف المحمول: «الموبايل هيخليهم عايشين في عالم افتراضي وهيحرمهم من الانبساط الحقيقي وفرحة اللمة».

كما نصح «هندي»، أن تكون التهنئة بعيد الأضحى من خلال الزيارة والتلاقي أو من خلال مكالمة هاتفية تتضمن التعبير عن الحب والألفة والاشتياق، وليس روتينية مقتضبة، وهذا يعني البعد تمامًا عن التهنئة التي تكون في صورة رسائل نصية محفوظة وتقليدية: «في المقابلة أو المكالمة الناس بتجدد مشاعر حبها لبعض ويسمعوا صوت بعض ويفرحوا غير لما تكون رسالة في كلمتين ويترد عليهم بكلمتين زيهم والمشاعر تختفي مع الوقت».